الفجيرة نيوز – ارتفعت أسعار الغرف والأجنحة والشقق الفندقية في إمارة الفجيرة بشكل ملحوظ على خلفية الطلب المتزايد عليها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ، حيث سجلت إشغال الفنادق 100 في المائة خلال أول وثاني أيام العيد، ليعزز القطاع الفندقي بالفجيرة بذلك مكانته كمقصد سياحي متميز للسياحة الداخلية والخارجية ،بفضل ما يحوزه من إمكانيات ومورد وبنيات سياحية متميزة.
وطبقا لمدراء فنادق بالفجيرة إن الطلب العالي على الفنادق والشقق الفندقية ساهم في ارتفاع أسعار الغرف والأجنحة والشقق الفندقية ، حيث تراوحت أسعار الغرف ما بين 800 إلى 1000 درهم، فيما تراوحت أسعار الأجنحة مابين 2500 إلى 5000 درهم ، وعزوا التفاوت الواضح في الأسعار برغم إن الفنادق في تصنيف نجومي واحد إلى وقوع بعضها على الشواطئ، ما يعد قيمة إضافية يفضلها الكثيرون.
وكشف احمد إبراهيم درك رئيس قطاع السياحة بهيئة الفجيرة للسياحة والآثار المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للرياضات البحرية عن انتهاء الهيئة من كافة استعداداتها لاستقبال زوار الإمارة فيعطلة العيد، من خلال التنسيق والاتصال مع مدراء 14 فندق و17 شقة تنشط سياحيا بالفجيرة ومنطقة العقه، لضمان توفير خدمات متميزة للنزلاء وتقديم عروض تشجيعية لهم.
وأضاف تم الإنتهاء من تجهيز القلاع في الحيل ومسافي واوحلة والبثنة والحصون وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر ، إلى جانب تجهيز مسجد البدية الأثري، وأشار إلى أن النادي البحري بدوره أنهى كافة تحضيراته كوجهة سياحية بحرية متميزة ، حيث يقدم النادي خدمات القوارب للنزهة ورحلات الصيد والغوص البحري ، وأن هنالك طلب عالي على خدمات تأجير الدراجات المائية ، وأضاف أن النادي شكل فريق عمل لتقديم كافة الخدمات المتميزة لأصحاب اليخوت من أعضاء النادي ، حيث يشغل 160 يختا مواقف بالنادي.
ولفت إلي أن المراكز التجارية بالفجيرة سيتي سنتر وسنشري مول واللولو مول باتت وجهة سياحية بالإمارة من خلال المرافق الترفيهية المتميزة من مطاعم ومناطق العاب أطفال وقاعات السينما وغيرها ، فضلا عن حلبة صراع الثيران المطلة على كورنيش الفجيرة والتي ظلت تستقطب كثيرا من الرواد خاصة في العطلات والأعياد والمناسبات الدينية والوطنية .
بدورهم أكد مسؤولون في القطاع الفندقي بالفجيرة، أن الإمارة المطلة على المحيط الهندي ظلت على الدوام وجهة سياحية مفضلة لكثير من الزوار والسياح والأسر والعائلات مواطنين ومقيمين في إمارات الدولة المختلفة، وأن مواردها السياحية من جبال وشواطئ ممتدة كانت محفز ودافع لكثير من السياح لارتيادها وقضاء عطلة العيد بعيدا عن صخب المدن، وأن هذا الواقع زاد من الطلب على الفنادق والشقق والفندقية .
يقول محمد فكري مدير فندق كونكورد الفجيرة ، إن إدارته تلقت الكثير من طلبات الإقامة خلال عطلة العيد ، وأن نسبة الإشغال حتى الآن أول وثاني أيام العيد بلغت 100 في المئة وأن كثيرا من الطلبات تم الإعتذار عنها، وأن الفندق أعلن عن عروض متميزة للنزلاء من العاب أطفال وعروض بوفيهات .
وعن أسعار الفندق أشار ربيع ناصر نائب مدير فندق كونكورد إلى أن الطلب العالي ساهم طبقا لحركة السوق في إرتفاع أسعار الغرف والأجنحة وأن أسعار الغرف بالفندق القريب من مركز اللولو مول قفزت من 400 إلى 800 درهم ، فيما إرتفع سعر الجناح الفندقي إلى 2500 درهم .
من جهته أوضح اشرف حلمي مدير منتجع ميرامار العقه أن فترة الأعياد ظلت على الدوام تشهد طلبا عاليا على الغرف والأجنحة الفندقية بالفجيرة ، وأن الطلب المتزايد هذه الأيام قفز بأسعار الغرف بالمنتجع إلى ألف درهم للغرفة و5 الألف للجناح الفندقي ، وأن إشغال المنتجع أول وثاني أيام العيد وصلت إلي 100 في المئة .
من ناحيته أكد باتريك انطاكي مدير فندق لومريديان ومنتجع المها الصحراوي أن 218 غرفة وجناح بالفندق مشغولة بالكامل خلال أيام العيد ، وأن الكثير من الطلبات لم يتمكن الفندق من تلبيتها خاصة وأن الفندق واحد من الفنادق الشاطئية بالإمارة أنجز مؤخرا مشروع صيانة متكاملة للغرف التي لبست حلة جديدة ، وباتت غرفا وأجنحة عصرية تتناسب مع الطبيعة المحيطة بالفندق من جبال وشلالات وشواطئ ،مزودة بكافة الخدمات التقنية من شاشات متميزة وخدمات انترنيت عالي السرعة .
وأضاف انطاكي أن إدارته قدمت عروضا للعيد تمثلت في إطلاق كرنفال شاطئي مخصص للأطفال أول وثاني أيام العيد يحتوى على فعاليات عدة رصدت له إدارة الفندق جوائز قيمة ، إلى جانب رصدها لجوائز قيمة لنزلاء الفندق .
بدوره قال كريم زكي مدير مجموعة نوفتيل وايبس واداجو للشقق الفندقية بالفجيرة إن نسبة إشغال المجموعة بلغت 100 في المئة ، وأن الطلب متزايد على الشقق الفندقية ، باعتبار أن كثيرا من العائلات والأسر تفضل الشقق على الغرف الفندقية، مشيرا إلى أن إدارته لم تغال في أسعارها ، وقدمت أسعارا كانت محفزة للجميع .