استضافت Google أول حدث من نوعه، بعنوان “Pulse” أي “النبض” بالعربية – والذي كان مقامًا في دبي ويهدف السوق الإعلاني. وشهد الحدث حضور مسؤولين تنفيذيين عالميين مثل روبرت كينسل، رئيس محتوى وعمليات YouTube ولوكاس واتسون، نائب رئيس العلامات التجارية العالمية في Google لمخاطبة ما يزيد عن 200 شخص في مجال الإعلام والتسويق. سلّط حدث “Pulse” الضوء على تطور أنظمة ابتكار المحتوى على مستوى العالم وفي المنطقة، وفرص انتشار العلامات التجارية بين فئات متنوعة من الجماهير عبر YouTube وعبر قنوات جديدة أصلية. وهذا يحدث نظرًا لأن نسبة استخدام مقاطع الفيديو عبر الإنترنت تزداد بشكل متتابع (بنسبة 50% منذ 2013)، مع مشاهدة ما يعادل 6 مليارات ساعة من مقاطع الفيديو على YouTube شهريًا عن طريق أكثر من مليار مشاهد في جميع أنحاء العالم (وهو ما يعادل تقريبًا 40% من نسبة جميع مستخدمي الإنترنت).
“منشئو المحتوى بجميع أنواعه، بدءًا من المنتجين المحترفين وانتهاءً بالمواهب الصاعدة المبشرة، هم من ينشئون الجيل القادم من القنوات على YouTube” – جاء ذلك في تصريح أدلى به السيد/ روبرت كينسل، رئيس محتوى وعمليات YouTube. وأكمل قائلاً: “ومن خلال أهم القنوات التي يبلغ متوسط نسبة مشاهدتها أكثر من مليون مشاهدة أسبوعيًا، يتمكن منشئو المحتوى من جذب معجبين وخلق علامات تجارية قوية للمحتوى.”
أعلن موقع YouTube عن أهم النتائج التي تم التوصل إليها من خلال بحث أجرته Google مؤخرًا عبر دراسة شاملة عن المستخدمين في الإمارات العربية المتحدة، حيث كشفت هذه الدراسة أن 90% من مستخدمي الهواتف الذكية يتصلون بالإنترنت يوميًا عبر أجهزتهم، وأن 80% يستخدمون هواتفهم الذكية لمشاهدة مقاطع فيديو عبر الإنترنت.
كما أعلن YouTube أيضًا عن أرقام من تقرير عن أجهزة الجوّال، والذي يوضح أن تطبيق YouTube يحتل المرتبة الثانية في الإمارات العربية المتحدة من حيث وقت المشاهدة والاستخدام. وفي الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر فيها نسبة استخدام الهواتف الذكية من بين أعلى نسب الاستخدام عالميًا، يساهم الهاتف الجوّال بنسبة 40% من المشاهدات فيها.
كما أن موقع YouTube يحظى أيضًا بنسبة مشاهدة بين العرب والسكان المحليين تفوق نسبة مشاهدة مواقع الويب الأخرى، مع النظر نمو المحتوى باللغة العربية على النظام الأساسي.
– البيان