تتسابق شركات التكنولوجيا والأدوات المنزلية العالمية على تيسير نمط الحياة عبر المزيد من استخدام الروبوت وتوظيفها في مختلف مناحي الحياة، بما يحقق السعادة والابتسامة الدائمة للجمهور.
وشاركت «باناسونيك» في معرض الرعاية المنزلية وإعادة التأهيل الرقم الـ 41 «إتش سي آر 2014»، في طوكيو 1- 3 الجاري واختارت موضوع «حلول الرعاية من«باناسونيك» التي تساعد في تحقيق «حياة أفضل مليئة بالوجوه المبتسمة» لتعرضه هذا العام في جناحها في معرض «إتش سي آر».
وتحصد أنظمة الرعاية وإعادة التأهيل الحديثة من «باناسونيك»، التي يجري عرضها التقديمي على المنصة، إضافة إلى عدد من المنتجات المساعدة للمنازل والمنشآت، الكثير من الاهتمام.
وقامت «باناسونيك» من على المسرح الرئيس الذي يقع في وسط الجناح، بتقديم 3 منتجات جزءاً من حل رائد لا ينتهي عمره.
«ريزي وان» هو سرير كهربائي للعناية يتضمن جزءاً يمكن فصله وتحويله إلى كرسي كهربائي متحرك يتمدد بالكامل لمساعدة المستخدمين للنهوض من السرير. وقد بدأت «باناسونيك» بتلقي الطلبات للحصول على هذا المنتج.
وإضافة إلى ذلك يمكن لنظام «ميماموري» من «باناسونيك»، باستخدام تقنية الاستشعار، أن يراقب تحركات سكان المنشأة وتنفسهم للتأكّد من أنهم آمنون وسالمون، كما يجري طرح نموذج من روبوت داعم يعتمد على ذاته، الذي يساعد المستخدمين على الوقوف والمشي والجلوس.
كما عرضت «باناسونيك» نظام ملاحة لإعادة التأهيل للاستخدام في المستشفيات والمرافق وهو «المرآة الرقمية» («ذا ديجيتال ميرور»)، الذي دمج حالياً بنظام تدريب وتقييم إعادة التأهيل الذي يأتي مجهزاً بأحدث تقنية الكاميرات ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن نظام تدريب وتقييم إعادة التأهيل الخاص للأجهزة اللوحية.
أما بالنسبة للمرافق، تعرض «باناسونيك» سلسلة «أكوا هارت جاي سيريز» (نموذج) وهي وحدة حمام خالية من العراقيل تم تطويرها لمساعدة المستخدمين على الاستقلالية قدر المستطاع عند الاستحمام.
– البيان