الفجيرة نيوز- قادت شركة “لينكس جروب”، المختصة بمجال تأسيس الشركات في كل من دولة الإمارات وقطر، وفداً إماراتياً في حملة ترويجية استثمارية في بريطانيا استغرقت أربعة أيام وأقيمت نهاية سبتمبر الماضي. وضمّ الوفد، الذي شارك في الحملة الرامية إلى تعريف الشركات البريطانية بمنافع التوسع إلى السوق الإماراتية، ممثلين عن مؤسسات حكومية وقانونيين.
وشارك أكثر من 200 مندوب من شركات بريطانية في ندوات أقيمت في العاصمة البريطانية لندن ومدن برمنغهام ومانشستر وإدنبره في سياق الحملة الترويجية التي أقيمت تحت عنوان “دبي الفرص”، ونُظّمت بالتعاون مع هيئات الترويج التجاري البريطانية في هذه المدن.
وأبدت كثير من الشركات التي أوفدت مندوبين للمشاركة في الندوات اهتمامها بشأن الاستثمار في اقتصاد دبي المزدهر والاستفادة من أهميتها الاستراتيجية العالمية كمحور رئيسي للتجارة ومقصد أول للسياحة. وقال 30 بالمائة من المندوبين المشاركين في الندوات إن شركاتهم لديها بالفعل خطط لتوسعة أعمالها التجارية إلى دولة الإمارات على المديَيْن القريب والمتوسط.
وعلاوة على تسليط الضوء على الفرص التجارية المتأتية من ازدهار قطاع السياحة والضيافة في دبي، فقد ناقش أعضاء الوفد جاذبية تأسيس الأعمال التجارية في دبي، لا سيما بالنظر إلى أن الإمارة تُعتبر وسيلة للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط الأخرى.