الفجيرة نيوز – فاطمة الخطيبي
نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام جولة تعريفية خاصة بجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي صباح السبت 25 اكتوبر الجاري وذلك للإطلاع على الأماكن العمرانية والتضاريس الجبلية في مناطق متفرقة بالفجيرة .
وشهدت الجولة مشاركة أكثر من 25 منتسب لجائزة الفجيرة من مختلف إمارات الدولة ، ليتعرفوا على التطور الحضاري والعمراني في إمارة الفجيرة و الذي يشمل العناصر الجمالية التي يراها المصور والتي تبرز التطور الإقتصادي والثقافي والإجتماعي ، والتركيز على المحور الخاص للمسابقة والذي يحمل عنوان (الجبال ) حيث تزخر جبال الفجيرة بتشكيلات وكتل جمالية متميزة تختلف بإختلاف وقت تصويرها ومكانها ، فمنها من يحتضن البحر (كجبال دبا الفجيرة) ومنها من يندمج برمال الصحراء (كجبال منطقة الحنية) ومنها من يعانق الغيوم .
وذكر المنسق العام للجولة التعريفية المصور محمد سليم أنهم قاموا بزيارة في بداية الجولة لمواقع عمرانية متفرقة كنادي الفجيرة للرياضات البحرية وشارع الشيخ حمد بن عبدالله وبرج الفجيرة كما قام المشاركون بزياة منطقة مسافي ليصوروا جبالها المتميزة.
وأشار سليم الى أن المتسابقين استمتعو بما شاهدوه من مناطق جبلية مميزة ، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقومون بزيارتها . وأعرب المشاركون عن شكرهم لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لما تبذله من جهود في إثراء المجتمع وتثقيفه بكل ما هو مهم ، والوصول بإمارة الفجيرة بصفة خاصة والإمارات بشكل عام للعالمية .وأختتم المتسابقون جولتهم عند غروب الشمس بصورة جماعية .