الفجيرة نيوز- وجه سعادة المهندس محمد سيف الأفخم –مديرعام بلدية الفجيرة الأقسام المختصة بالبلدية للإنتهاء من كافة استعداداتها لليوم الوطني 43، انطلاقاW من استراتيجية البلدية التي تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية و تنمية الولاء و الإنتماء الوطني بتنظيم مجموعة من الفعاليات و الأنشطة المتنوعة ، مما يساهم في التلاحم الوطني و المجتمعي، و تجسيد روح الإتحاد.
و قال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم: “بهذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع من يقيم على أرض الدولة، فأن الاحتفالات التي سوف تقوم بها البلدية و الأفرع التابعة لها هي مشاركة القيادة والشعب البهجة بالعيد الوطني 43، الذي يحمل في طياته كثيراً من المعاني و الإنجازات العظيمة التي تحققت على أرض الإمارات المعطاء تحت ظل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة – حفظة الله ورعاه، مكملاً لمسيرة المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس و باني الإتحاد.
إوانتهت البلدية من تركيب الزينة والإضاءات اللازمة و الأعلام في الشوارع الرئيسية والفرعية بالإمارة و المناطق التابعة لها، بالإضافة إلى وضع لوحات التهنئة في العديد من المناطق بالإمارة.
و أشار الأستاذ سعيد محبوب- رئيس قسم العلاقات العامة في البلدية إلى أن القسم سيقوم بتنفيذ سلسلة من الفعاليات والأنشطة المميزة و الفقرات المتنوعة و التي ستكون معبرة عن المكانة و التطور و الإزدهار الذي تشهده الإمارات طوال فترة الإحتفلات في مختلف إمارة الفجيرة و المناطق التابعة لها، حيث تضم الإحتفالات باقة منوعة من الأنشطة للكبار و الصغار من خلال المهرجان العائلي التاسع.
و قال الأستاذ محبوب: تضم فعاليات اليوم الوطني 43، مجموعة من الأنشطة المميزة التي تؤكد الإيمان بأهمية العيش تحت ظلال وحدة وطنية راسخه صاغها الأباء و المؤسسون، حيث ستنطلق الفعاليات ابتداءا من السابع و العشرون من نوفمبر و حتى الواحد من ديسمبر القادم.
و أضاف تتوزع فعاليات اليوم الوطني43 على النحو التالي: يوم الخميس 27-11-2014 في فرع الطويين، و يوم الجمعة 28-11-2014 في فرع العقير على كورنيش قدفع ومهرجان عائلي في ستي سنتر الفجيرة يوم الأحد الموافق2014-11- 30 و يوم الأثنين على كورنيش الفجيرة الموافق 2014-12-01.
يضم المهرجان العائلي الذي سيقام على كورنيش الفجيرة مجموعة من الفعاليات المتنوعة و فقرات الرقصات الفلكلورية من مختلف دول العالم التي تعبر عن حب الإمارات، بالإضافة إلى مسابقات منوعة ومختلفة إلى جانب العروض النارية، كما يتضمن المهرجان العائلي الذي سيقام في ستي سنتر الفجيرة فقرات منوعة مثل اليولة و مشاركات من مدارس مختلفة في الإمارة و مسرحية وطنية ، بالإضافة إلى مسابقة ” خذلك سلفي و اربح ويانا ” و سحوبات على جوائز قيمة.
و من جهة أخرى سوف تنظم الأفرع التابعة للبلدية مجموعة أيضا من الفعاليات احتفالا بهذه المناسبة للتعبيرعن حب الوطن، حيث أعد فرع الطويين مسيرة و طنية، فرق حربية و رقصات شعبية و فعاليات تراثية متنوعة و مسابقات مختلفة للجمهور في منطقة الطويين خلف مبنى بلدية الطويين ، أما فرع العقير أعد مسرحية عن الإتحاد قوة و فرق شعبية و مسابقات للجمهور و معرض صور الإتحاد على كورنيش قدفع.