الفجيرة نيوز- نظمت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاتحادية والمحلية بامارة الفجيرة مساء امس الاول حفلا خاصا بمناسبة اليوم الوطني 43 لدولة الامارات العربية المتحدة وذلك في قرية التراث بجانب قلعة الفجيرة التاريخية .
تضمن الحفل الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام متتالية باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية التي عكست روح الاتحاد من خلال الاحتفاء باليوم الوطني 43 منها فقرة الألعاب الشعبية القديمة وفقرة الفنون الشعبية من رقصات وأغان شعبية وفقرة المسابقات التراثية والوطنية وفقرة المرسم الحر والقرية التراثية التي شملت العديد من المقتنيات التراثية والتاريخية ، وإقامة العديد من الفعاليات التراثية والورش التراثية القديمة مثل ورشة المشغولات اليدوية وورشه سعف وجريد النخيل . كما تضمن الحفل فقرة أوبريت الإتحاد مع رقصة شعبية قدمها طلبة وطالبات مدارس المنطقة ،كما تم تقديم العديد من المسرحيات التي تعبر عن الهوية الوطنية و قصة الإتحاد .
واكد سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار على أن الهيئة حرصت هذا العام على التنوع في الفعاليات التي ركزت على إبراز الهوية الوطنية والتراث الوطني وعادات وتقاليد الشعب ألإماراتي لافتاً إلى أهمية المشاركة بهذا العرس الوطني الذي تعيشه مختلف إمارات الدولة بكل فخر وزهو واعتزاز .
وأشار السماحي الى ان : تنظيم هذا الاحتفال من أجل أن تعم الفرحة على دولتنا الغالية وأن تبرز أهمية ذكرى اليوم الوطني للدولة من خلال الفعاليات والأنشطة التي يبرز للأجيال ما تحقق لوطنهم من تطور شامل وتعريفهم مراحل الإنجازات التي تحققت وما وصلت إلية دولتنا من انجازات كبيرة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله ورعاه) .