بلغ عدد خدمات المرور والترخيص التي توفرها وزارة الداخلية على الهواتف الذكية 13 خدمة؛ عبر تطبيق الوزارة UAE MOI ، تحت شعار “تطبيق واحد .. خدمات متعددة”، تجسيداً لمبادرة حكومة الإمارات الذكية في تطوير الخدمات، وتسهيل عملية حصول المتعاملين عليها.
وقال العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية، إن من بين تلك الخدمات “8” إجرائية، تشمل تجديد ملكية مركبة، إصدار بدل تالف ملكية مركبة، إصدار بدل فاقد ملكية مركبة، تأجيل موعد الفحص، تقريب موعد الفحص، دفع المخالفات المرورية، حجز لوحة جديدة، تجديد حجز لوحة بالإضافة إلى “5” تفاعلية تتضمن إشعارات موعد الفحص، إشعارات ملكية المركبة، إشعارات المخالفات، إشعارات حجز اللوحة، إشعارات رخصة القيادة.
وذكر أن توفير الخدمات عبر تطبيقات الداخلية الذكية يتيح للأفراد الحصول عليها دون الرجوع إلى إدارات الترخيص، وهي توفر الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين، وتعزز منظومة خدمات الوزارة من أجل راحة وإسعاد الأفراد بسرعة إنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة.
ودعت الوزارة الجمهور عند طلب المساعدة التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم 8005000، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالتطبيقات [email protected]أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بخدمات الوزارة الالكترونية [email protected].
يشار إلى أن منصة الداخلية للهواتف الذكية تشمل جميع منصات الهواتف ابل، اندرويد، بلاك بيري، وويندوز، إذ تتميز بخصائص عديدة ومباشرة مثل الربط الإلكتروني مع عدد من الشركاء في الدولة، مثل شركات فحص المركبات وشركات التأمين وهيئة الإمارات للهوية وتكامل الترابط الشامل مع موقع الوزارة www.moi.gov.ae، وتوحيد رمز المستخدم وكلمة المرور للحصول على الخدمات من أية قناة اتصال، وبذلك يتم تسجيل المستخدم مرة واحدة فقط سواء من الموقع أم عبر الهواتف الذكية، ومن ثم يستطيع الحصول على خدمات الوزارة من جميع قنوات الاتصال المتاحة.
وتعمل الوزارة على مواكبة المستجدات في عالم تقنية المعلومات والتطبيقات الذكية، لتكون جميع خدماتها في متناول المتعاملين، فقد أنشأت مركزاً للتطبيقات الذكية للقيام بجميع الإجراءات الإلكترونية المتعلقة بالخدمات والرد على الاستفسارات التي يتلقاها من الجمهور وتتم إدارته بكفاءات وطنية
البيان