نظمت “ثقافية الشارقة” صباح الثلاثاء 6 يناير الجاري لقاء تنسيقياً مع مندوبي وزارات الثقافة في دول مجلس التعاون وممثلي الفرق المسرحية الخليجية المشاركة، وذلك في اطار الاستعداد لاطلاق الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وذلك بحضور أحمد بورحيمة مدير المهرجان ومدير إدارة المسرح في الدائرة . الذي نقل للحضور، في مستهل الاجتماع، تحيات صاحب السمو حاكم الشارقة وتمنيات سموه لهم بالتوفيق والسداد .
ضم الاجتماع سالم المرزوقي، وأحمد العبيدلي من قطر، وعبد القادر عقيل، وأحمد جاسم من البحرين، وكاملة العياد ومهدي السماك من الكويت، وعبد الكريم جواد وجاسم البطاشي من سلطنة عمان إضافة إلى محمد الدهيش ونايف البقمي من المملكة العربية السعودية، فيما حضر أحمد الجسمي ممثلاً لفرقة مسرح الشارقة الوطني ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين، وجرت مناقشة عدد من موضوعات الاجندة الخاصة بالدورة الأولى وفي مقدمتها موعد انطلاق المهرجان ومدته الزمنية، حيث جرى الاتفاق على أن ينطلق المهرجان في الفترة من التاسع إلى السادس عشر من شهر فبراير المقبل في مدينة الشارقة وتقدم العروض في مسرح قصر الثقافة .
وأقر الاجتماع تنظيم المهرجان كل عامين وأن يُنجز الملتقى الفكري للدورة الأولى تحت عنوان “في ظل التحولات الاجتماعية الراهنة: أي أفق للمسرح الخليجي”؟ بمشاركة باحثين من دول مجلس التعاون يتم اختيارهم والضيوف بتنسيق بين اللجنة المنظمة للمهرجان والفرق المشاركة .
وشهد الاجتماع حوارات معمقة بين الحضور حول الآليات والامكانيات التي من شأنها أن تكسب الدورة الجديدة ألقها وجمالها، كما ثمن توجه ثقافية الشارقة إلى مناقشة كل التفاصيل التنظيمية مع ممثلي الوزارات وإدارات الفرق المسرحية .
وقال بورحيمة إن الاجتماع الذي عرف أيضا حضوراً لعدد من أعضاء الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان، يستكمل سلسلة اللقاءات والترتيبات التي عقدتها ثقافية الشارقة على مدار الشهور الماضية سواء في الإمارة أو في عواصم الدول الخليجية وهدفت إلى الترويج للمهرجان والتعريف بأهدافه وبحث آفاقه .
– الخليج