الفجيرة نيوز – أشاد سعادة فايز سعيد سيف العطر النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية التى تربط دولة الإمارات وجمهورية صربيا مشيرا إلى أنها شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجلات .

جاء ذلك خلال استقبال الغرفة لوفد اقتصادي وتجاري من جمهورية صربيا يزور الدولة حاليا بحضور سعادة حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة وأصحاب الأعمال ومدراء الدوائر المحلية بالإمارة وذلك بفندق سيجي الديار اليوم .

وأوضح فايز العطر – في الكلمة التي القاها خلال اللقاء – أن إمارة الفجيرة تخطو بخطوات مدروسة نحو التوظيف الأمثل لمواردها الطبيعية التي تزخر بها لتساير النهضة التنموية والعمرانية الشاملة للدولة مشيرا إلي أن الإمارة بموقعها الاستراتيجي المتميز أصبحت تضم مرافق حيوية ومشروعات استراتيجية لتصدير النفط وتخزينه وتقديم الخدمات اللوجستية كونها واحدة من أكبر ثلاثة مراكز على مستوى العالم فى مجال تزويد السفن بالوقود بجانب سنغافورة وروتردام.

وأكد أن كل ذلك تحقق بفضل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وبالمتابعة المستمرة لمسيرة التنمية الاقتصادية من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .

وأضاف أن الإمارة تزخر بالموارد الطبيعية مثل الجرانيت والحجر الجيري والكروم التي يمكن استغلالها في صناعات مواد البناء والصوف الصخري والصناعات التعدينية غير المعدنية الأخرى كما تتميز بالمواقع السياحية ووجود مرافق فندقية بمستوى رفيع بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة .

وأكد سعادة ميلوش بيرشيتش القائم بالأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة رئيس الوفد خلال اللقاء رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الامارات وقدم دعوة لأصحاب الأعمال في الإمارة لزيارة صربيا والوقوف على فرص الاستثمار المتاحة فيها لاسيما فى مجالي الزراعة والسياحة .

وأشار سعادة خالد الجاسم مدير عام الغرفة إلى أن غرفة تجارة وصناعة الفجيرة تسعى دوما لتعزيز علاقات أصحاب الأعمال في الإمارة بنظرائهم في الدول الشقيقة والصديقة فضلا عن الترويج لفرص الاستثمار المتاحة فى الإمارة كما تحرص الغرفة على توفير التسهيلات للراغبين فى الاستثمار فى الإمارة بالتنسيق مع الدوائر المعنية .

واعرب عن أمله أن تكون زيارة الوفد الصربي خطوة موفقة على طريق فتح آفاق التعاون التجارى والاقتصادى بين أصحاب الأعمال فى الفجيرة وصربيا .

عقب ذلك تم عرض فيلم ترويجي حول التطور الاقتصادي والصناعي والعمراني في الفجيرة وفيلم آخر عن جمهورية صربيا وما تتمتع بها من صناعات ونظم الاستثمار فيها.

كما تم عقد لقاء عمل بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وأعضاء الوفد لبحث امكانية عقد صفقات تجارية وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة بما يعود بالنفع على الجانبين .