كشفت غوغل عن أحدث الاجراءات الآمنة الواجب اتباعها عند استخدام منتجاتها بهدف تعزيز الوعي حول المبادئ الأساسية للاستخدام الآمن للإنترنت، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للانترنت الآمن .
وأظهرت أحدث استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسة “جالوب” أن مستخدمي الإنترنت في أمريكا أصبحوا قلقين على حساباتهم الشخصية على الإنترنت من الاختراق أكثر من خوفهم من تعرض منازلهم للسطو .
وقال أندرياس تورك، مدير الإنتاج المختص في غوغل: “يجب على المستخدمين أن يكون لديهم الوعي الكافي لتقييم أي موقع أو بريد إلكتروني قبل الإفصاح عن أي معلومات شخصية بالإضافة إلى عدم إعادة استخدام كلمة المرور نفسها للحسابات المهمة أو تبادل كلمات المرور” .
واستعرض تورك بعض الاجراءات التي يجب أن يتخذها مستخدم الإنترنت لكي يصبح “قائداً” جيداً للانترنت مثل التحقق بخطوتين يضيف طبقة أمان
إلى الحسابات من خلال مطالبتهم
بإدخال رمز تحقق إضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور عند تسجيل الدخول .
وأضاف: “تزامنا مع اليوم العالمي للانترنت الآمن، حدثّنا الإجراءات الأمنية، وهي طريقة سهلة وسريعة لإدارة إعدادات الأمان الخاصة بالحساب على غوغل، حيث يمكن للمستخدم تقديم معلومات احتياطية مثل رقم الهاتف للتواصل في حالة عدم تمكنك من فتح الحساب الخاص بالمستخدم” .
من جهة أخرى قالت الشركة إنها ستضيف خاصية من شأنها أن تتيح لمستخدمي محرك البحث الذين يبحثون عن موضوعات تتعلق بالصحة تفاصيل صحية ذات صلة ببحثهم على صفحة البحث .
وأضافت في منشور على مدونتها إنه إذا بحث مستخدم عن موضوع مثل “التهاب الملتحمة” فستعرض الصفحة تفاصيل مثل الأعراض والعلاج وعامل السن وما إذا كانت الحالة ناقلة للعدوى . وأضافت غوغل أنها عملت مع أطباء على تصنيف البيانات التي فحص دقتها فريقها الطبي وأطباء في مستشفى مايو كلينك .
وعلى الرغم من ذلك فإن الشركة حذرت من أن نتائج البحث يجب ألا يعتد بها كنصيحة طبية .
وقالت إن واحداً من بين كل عشرين بحثاً على موقع غوغل يتحدث عن موضوعات مرتبطة بالصحة .
– الخليج