أطلقت دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة موقعها الإلكتروني المتخصص لبيع إصداراتها وتوصيلها إلى القراء في العالم العربي، والذي تسعى الدار من خلاله إلى إتاحة سبل توفير الكتب لقرائها في الإمارات وخارجها .
وقال عبدالله ماجد آل علي مدير إدارة المكتبات في الهيئة “تعكس هذه الخطوة جديتنا في مواكبة التطورات في عالم صناعة الكتاب والتي تشهد قفزات تكنولوجية متلاحقة، وعلينا أن نكون على مستوى التحدي للعمل على دعم صناعة الكتاب ونشره وتوزيعه، حيث تواجه عملية توزيع الكتاب في جميع العالم العربي صعوبات كثيرة، ومن خلال هذا الموقع الإلكتروني ستتوافر خدمات عالية الكفاءة لتوصيل كتبنا إلى القارئ أينما كان” .
وتعد خدمة البيع الإلكتروني الجديدة، والمتوافرة على تطبيقات الهواتف الذكية أيضاً، حلقة تواصل بين المكتبة وقرائها من مختلف الشرائح، حيث تتيح قسماً للتواصل والاستفسارات مع الإدارة سعياً لتقديم خدمات إلكترونية متطورة وفعّالة .
وتتضمن الخدمة تعريفاً بالمكتبة وأهدافها ومعلومات عن أحدث إصداراتها، فمن خلال نافذة “الأقسام” يتعرف القارئ إلى إصدارات القسم أو المشروع الذي يجذبه ليطّلع على الكتب بمختلف تصنيفاتها والتي تفوق 20 تصنيفا، من بينها الأدب والعلوم والمعرفة والطفل والتاريخ والديانات والرياضة والشعر والفلسفة واللغات، وغيرها مما يسهّل على القارئ تحديد مجال اهتماماته .
كما يصل عدد الكتب المتاحة للبيع إلى أكثر من 1500 كتاب، بالإضافة إلى نافذة “أفضل الكتب مبيعاً” التي تعرض الكتب التي تنشط عمليات البيع عليها، وفي النافذتين يتاح للقارئ أخذ فكرة عامة عن عنوان وموضوع كل كتاب من خلال نشر نبذة خاصة تصاحبها صورة الغلاف .
كما يتضمن الموقع نشرة إلكترونية ترصد الأخبار الجديدة عن مبادرات المكتبة وتناقش أحدث المؤتمرات والندوات والأنشطة التي تشارك فيها .
– الخليج