الفجيرة نيوز- ناهد عبدالله
نظم مركز وزارة الثقافة والشاب وتنمية المجتمع بمنطقة مسافي بالفجيرة يوم الخميس 26 مارس الجاري فعاليات ملتقى العائلة المقامة في القرية التراثية بالقرب من المركز، وذلك تحت شعار “يمعتنا غير” وبحضور جمهور غفير من منطقة مسافي والفجيرة والمناطق التابعة لها.
وحظيت الفعاليات بمشاركة ما يقارب 8 من المراكز الثقافية والاجتماعية والأندية والمدارس التابعة للفجيرة والمناطق المجاورة لها.
حيث بدأت الفعاليات التي قدمها المذيع حسن المعلم بالمسابقات التراثية ومن ثم فقرة اليولة من أداء مركز ناشئة ثميد وقد تفاعل معها الجمهور بالتصفيق بفضل أدائهم المميز، وفقرة الرقصات الشعبية من تقديم مدرسة رميثة الأنصارية وفرقة الأناشيد المهداة للأسرة المتحابة والتي أشرف عليها مركز الشارقة للتمكين الاجتماعي. وفقرة التثقيف الصحي من مستشفى مسافي والألعاب الشعبية لمدرسة رميثة الأنصارية وفقرة الألعاب لنادي فتيات الفجيرة، إضافة إلى مشاركة مميزة من نجم الشلة محمد عبيد الكعبي وملك ألعاب الخفة الإماراتي منتصر المنصوري واللذين أبهرا الجمهور بأدائهما الشيق، كما تخللت الفقرات أيضاً مسابقات تراثية ومجموعة من الجوائز القيمة للحضور.
كما احتضنت القرية عدداً من الورش المتنوعة في أركان متخصصة من بينها: الرسم على الفخار والوجوه والحناء والألعاب والسوق الصغير والدكان القديم والمقهى الشعبي والحجامة، والتي عكست طبيعة الحياة قديما والمهن التي كان يمارسها الأجداد.إضافة إلى ركن السلفي والديكور والفحوصات الطبية والمشاوي والمسابقات.
ورعت الفعاليات كل من: مركز شرطة مسافي الشامل وشركة مسافي للمياه وجمعية الفجيرة الخيرية والرؤيا للبصريات ومطعم عدن والسنافر الذكية ومراكز الطفل بدبا الحصن والتصميم الراقي لتغليف الهدايا.