تعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية القمة العربية الـ”26″ بمشاركة 22 من الزعماء والقادة العرب التي ستهيمن على جدول أعمالها الأزمة في اليمن مع تواصل العمليات العسكرية التي تقودها السعودية لليوم الثالث على التوالي ضد المسلحين الحوثيين.

وقالت مصادر إخبارية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وصل قبل قليل إلى مدينة شرم الشيخ المصرية وكان في استقباله الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وفي وقت سابق، وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى شرم الشيخ لحضور القمة العربية وكان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويحضر القمة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي غادر بلاده مع تقدم الحوثيين في اتجاه مدينة عدن معقل الرئيس هادي التي فر إليها من العاصمة صنعاء.

وكان الرئيس هادي قد لجأ إلى مدينة عدن الشهر الماضي بعد أن فر من صنعاء حيث خضع لإقامة جبرية منذ سيطرة الحوثيين بشكل كامل على العاصمة في يناير الماضي.

وشنت السعودية عملية عسكرية أطلق عليها اسم “عاصفة الحزم” بمشاركة دول الخليج والمغرب والسودان والأردن إضافة إلى مصر التي أعلنت استعدادها للتدخل البري إذا لزم الأمر.

ولاقت عملية “عاصفة الحزم” تأييدا من قبل الولايات المتحدة، فقد أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعمه الكامل للعملية العسكرية التي شنتها السعودية ودول الخليج في اليمن وذلك خلال محادثة هاتفية مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.

الاتحاد