عقد نادي الرواية الإماراتي، في “كتاب كافيه” في سوق قرية البري في أبوظبي اجتماعه الأول بحضور محمد الحبسي، ومليحة العبيدلي منسقي الفعاليات في نادي الرواية الإماراتي ومجموعة من القرّاء المهتمين بالرواية الإماراتية .
وقال جمال الشحي، الأمين العام لجائزة الإمارات للرواية إن ثقافة أندية القراءة جزء أساسي لا يتجزأ من المشهد الثقافي، ونادي الرواية الإماراتي بدوره يسهم في هذا الحراك عبر مناقشة ونقد الروايات المحلية وتشجيع القراءة ودعم التواصل الصحيح بين الروائيين والقرّاء .
وناقش الاجتماع طريقة عمل نادي القراءة لمناقشة الروايات الإماراتية، حيث سيتم مناقشة رواية إماراتية كل شهر بما يتيح التواصل الفاعل والمباشر بين المؤلفين والقراء، وقد وقع الاختيار على مناقشة رواية (عذراء وولي وساحر) للروائية الإماراتية سارة الجروان الكعبي، لتكون أول رواية تتم مناقشتها في النادي يوم 18 ابريل الجاري، وتم توفير الرواية خلال اللقاء بسعر رمزي .
ويهدف نادي القراءة إلى خلق جيل قارئ وواعٍ يسهم في تنشيط الحراك الثقافي المحلي، ورفد الساحة الثقافية الإماراتية بقراء نهمين وشغوفين بالقراءة في وقت بدأت تتقلص فيه معدلات القراءة في الوطن العربي والعالم، وتتراجع على نحو مخيف، لذلك يفسح النادي المجال أمام الجميع للانضمام له والاسهام في تحقيق هذه الغاية، وتعزيز مبدأ القراءة للجميع.
– الخليج