تقدم منتخب الإمارات لكرة القدم مركزاً واحداً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم واحتل المركز ال68 عالمياً وال5 آسيوياً والأول خليجياً والرابع عربياً في تصنيف شهر إبريل الحالي الذي أصدره الاتحاد الدولي (فيفا) أمس .
وتصدر المنتخب الإيراني الترتيب الآسيوي وجاءت اليابان ثانياً وحلت كوريا الجنوبية في المركز الثالث فيما حصلت أستراليا على المركز الرابع .
أما عالميا فاحتفظت ألمانيا بالصدارة في حين جاءت الأرجنتين في المركز الثاني وبلجيكا في المركز الثالث وكولومبيا رابعاً والبرازيل خامساً.
وعربياً حافظ المنتخب الجزائري على الصدارة وحل منتخب تونس في المرتبة الثانية ومصر ثالثاً ومنتخبنا رابعاً والعراق خامساً .
وفي إفريقيا حافظ المنتخب الجزائري على المركز الأول وحل منتخب كوت ديفوار ثانياً وغانا ثالثاً وتونس رابعاً والسنغال خامساً .
وستجري مراسم سحب قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 يوم 14 إبريل الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وسيتم الاعتماد خلال سحب القرعة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير .
وبحصوله على المركز الخامس آسيويا ضمن منتخبنا التواجد في أحد رؤوس المجموعات الثماني متفادياً بذلك مواجهة منتخبات العيار الثقيل .
وتأهل 34 منتخبا بشكل مباشر إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بحسب التصنيف الدولي الصادر قبل سحب قرعة الدور الأول يوم 10 فبراير.
– الخليج