الفجيرة نيوز- أكد سعادة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الإمارات وأثيوبيا والعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات الاثيوبية للدولة وتشجيع رجال الأعمال للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في البلدين .
وبحث الجاسم اثناء استقبال نائب القنصل العام ورئيس الاستثمار وترويج الأعمال بالقنصلية العامة الاتحادية لجمهورية أثيوبيا الديمقراطية لدى الدولة اليوم الإثنين العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات وأثيوبيا من جهة وإمكانية فتح قنوات للتواصل بين رجال الأعمال في إمارة الفجيرة وأثيوبيا من جهة أخرى.
وأشار مدير الغرفة الى الاتفاق مع القنصلية الأثيوبية لإقامة ورشة عمل بين الجانبين الشهر القادم يتم فيها طرح فرص الاستثمار الموجودة في أثيوبيا وعلى رأسها اللحوم والخضروات والورود.
ودعا الجاسم رجال الأعمال في الفجيرة للمشاركة والاستفادة من فرص الاستثمارات في جمهورية أثيوبيا، كما قدم عرضاً للسمات الاقتصادية لإمارة الفجيرة مشيراً إلى أنها أصبحت وجهة واعدة للاستثمار لاسيما في مجال تخزين وتكرير وتصدير النفط والخدمات اللوجستية لما تتميز به من موقع إستراتيجي خارج مضيق هرمز ولكونها مركزاً حيوياً في مجالات تزويد السفن بالوقود وبما تشهده من تطوير مستمر في البنية التحتية.
من جانبه أشاد القنصل العام للجمهورية الأثيوبية بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور تنموي وعمراني مؤكداً رغبة القطاع الخاص في بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع نظرائهم بالإمارات. وأشار إلي امكانية التنسيق بين القنصلية وغرفة الفجيرة لاتاحة فرص لأصحاب الأعمال في الإمارة وأثيوبيا لتبادل الزيارات والمشاركة في المعارض والفعاليات الاقتصادية التي تقام في البلدين والوقوف على فرص الاستثمار المتاحة لدى الجانبين وإمكانية اقامة شراكات تجارية تعود بالفائدة لكلا الطرفين.