الفجيرة نيوز- فريال عبد الله -برعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وبحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الإتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام، اختتمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالتعاون مع المنطقة التعليمية بالفجيرة صباح يوم الخميس 23 إبريل الجاري الدورة السابعة لمهرجان المسرح المدرسي والذي أقيم خلال الفترة من 19-23 من إبريل الجاري في مسرح جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح.
وكرم الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي المسرحيات الفائزة في مجالات العمل المسرحي المتكامل والمكياج والملابس والديكور والموسيقى والتمثيل والنصوص والإخراج ومسرحة المناهج إضافة إلى رياض الأطفال والحلقة الأولى.
كما شهد الختام حضورا كبيرا من طلبة المدارس المشاركة والهيئات التعليمية والإدارية، ونخبة من المعنيين بالكتابة المسرحية والإخراج المسرحي والتمثيل واللجان التحكيمية، حيث تميزت العروض المسرحية في الدورة السابعة لهذا العام بمستوى فني متميز روعيت فيه القواعد الفنية المسرحية وتجاوزت خط الهواية في الكثير من الاختصاصات الفنية في الكتابة والإخراج والديكور والموسيقى وفي اللوحات التعبيرية والتنظيم ماعكس براعة في الأداء والتمثيل باعتبار المسرح المدرسي يشكل مرحلة مهمة في سياق التربية الوطنية والثقافية، وأن إعداد جيل مسرحي يعي ويعرف دور المسرح في الحياة هو هدف أساسي تسعى الإمارة لإنجازه وإعادة الاعتبار له .

من جانبها أكدت المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام المشرف العام على المهرجان فاطمة يوسف أن المهرجان حقق أهدافه الذي نظم من أجلها ،مشيرة الى الدعم الكبير الذي قدمه سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة للحركة المسرحية والثقافية بالمدارس ورياض الاطفال والذي وجه بضرورة مواصلة الاهتمام بالمسرح المدرسي والتركيز على الكتابة المسرحية والتربية المسرحية في المدارس.
وأشارت فاطمة يوسف الى أن فعاليات المهرجان تميزت بحضور نوعي من القيادات التربوية والمثقفين وأولياء الأمور وطلاب وطالبات المدارس ورياض الأطفال مبينة أن العروض حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة من خلال الحضور المميز للجمهور من مختلف الفئات .

وتحدث رئيس لجنة التحكيم الأستاذ أسعد فضة عن مشاركة 31 مسرحية من مختلف المراحل الدراسية ،وبعد مشاهدة جميع الاعمال من قبل لجنة شكلت لهذا الغرض تم اختيار 18 مسرحية لثماني عشرة مدرسة وقد اتسمت جميع الاعمال بالجودة حيث تم تقييم هذه الاعمال من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان .
وأشار فضة الى أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومنطقة الفجيرة التعليمية ولجان التحكيم والفنانين المشاركين يتقدمون بالشكر الجزيل لسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام ولكل من ساهمم بالعمل والمشاركة في المهرجان.