كشف الدكتور عامر شريف المدير التنفيذ لقطاع التعليم بمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، عن تدشين كلية الطب البشري بالمجمع بداية من العام الدراسي المقبل، والتي تعد ثاني كليات جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية المزمع إنشاؤها بالمجمع، ويستهدف في الدفعة الأولى بين 40 و50 طالباً وطالبةً .
ولفت إلى أن الجامعة بدأت بكلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، مستهدفة أن تضم 5 كليات تشمل كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، وكلية الطب البشري، وهما يشكلان المرحلة الأولى من الجامعة، فيما تضم المرحلة الثانية كليات التمريض وعلوم الصيدلة، العلوم الصحية، إضافة إلى عدد من المنشآت الأخرى كمعهد الصحة العامة .
وأضاف: المرحلة الثانية من جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية، ستبدأ بعد سنتين من بدء دراسة الدفعة الأولى لطلبة كلية الطب البشري، حيث تكون هذه الفترة مدة كافية لتكوين دراسة متكاملة للمرحلة الثانية من الجامعة، والتي تتطلب بين 5 و10 سنوات لاستكمال جميع الكليات والمعاهد .
وأشار الدكتور عامر شريف إلى تعيين عدد من الكادر الوظيفي لكلية الطب البشري، ويجري حالياً استكمال الكادر من هيئة تدريس وفنيين وموظفين وغيرهم، مشيراً إلى أن الكلية تستهدف في البداية تعيين 15 بروفيسوراً .
وحول قطاع التعليم الطبي في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي، أوضح الدكتور شريف أنه مجال اختصاصي متكامل به برامج ماجستير ودكتوراه .
وذكر أن إضافة المجمع في مدينة دبي الطبية عام ،2002 برؤية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن تضم إمارة دبي مدينة متخصصة في الرعاية الصحية، .
وأفاد بأن مساحة المرحلة الأولى من مدينة دبي الطبية 4 ملايين قدم مربعً .
– الخليج