الفجيرة نيوز- أكد خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة،على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وهونج كونج لكونهما بوابتين هامتين لحركة التجارة العالمية ما بين الشرق والغرب ولتوفيرهما بيئة جاذبة للاستثمار ووضوح القوانين الاستثمارية والتسهيلات التجارية والحوافز المقدمة للمستثمرين.
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بمبني الغرفة اليوم الاثنين سعادة بيرى فونغ المدير الإقليمي لمجلس تنمية تجارة هونغ كونغ بالشرق الأوسط وإفريقيا، يرافقه السيد مصطفى جيودي مدير التسويق بالمجلس. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين إمارة الفجيرة وهونغ كونغ من جهة وتوثيق العلاقات بين رجال الأعمال في الفجيرة وهونغ كونغ بما يحقق مصالح الطرفين من جهة أخرى.
وقدم مدير عام الغرفة خلال اللقاءعرضاً للسمات الاقتصادية لإمارة الفجيرة مشيراً إلى أنها بالتوجيهات السديدة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ،تمكنت من أن تكون مركزاً حيوياً لمشروعات استراتيجية في مجالات تخزين وتكرير وتصدير النفط وتزويد السفن بالوقود مشيراً إلى أن الفجيرة تتبوأ مكانة متقدمة في هذا المجال مستفيدة من موقعها الجغرافي المتميزعلى الساحل الشرقي للدولة خارج مضيق هرمز وأن منطقة الفجيرة للصناعات البترولية ( فوز) تتيح فرصاً واعدة للمستثمرين في هذه المجالات .
وأكد الجاسم على أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في الفجيرة وهونغ كونغ مشيرا إلى حرص الغرفة على تبادل المعلومات والاستفادة من امكانيات هونغ كونغ في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
ودعا الجاسم الشركات ورجال الأعمال من هونغ كونغ لزيارة الفجيرة والإطلاع على التسهيلات التي تمنحها للمستثمرين وإمكانية تنظيم لقاء بالتعاون مع المكتب الإقليمي لتنمية تجارة هونغ كونغ للترويج لفرص الاستثمار المتاحة في الإمارة بحكم موقعها الاستراتيجي .
من جانبه أكد سعادة بيري فونغ حرص بلاده على توثيق التعاون التجارية والاقتصادية مع دولة الإمارات العربية المتحدة منوها بأهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في الفجيرة وهونغ كونغ وإمكانية أقامة شراكات تجارية تعود بالنفع لصالح الطرفين. وقدم دعوة للغرفة لزيارة هونغ كونغ وحضور المعارض الدولية التي تقام فيها والتعريف بمكانتها الاقتصادية .
واوضح أن هونج كونج تعد نافذة مهمة للشركات الصينية كما أنها تعتبر واحدة من أكبر المراكز المالية على مستوى العالم كما أنها من أكبر المراكز في مجال إعادة التصدير فضلاً عن كونها مكاناً مفضلاً لإقامة مقرات إقليمية ومكاتب تمثيلية للشركات العالمية .