كشف المسؤول المالي في فيسبوك ، عن دراسة استغلال خدمة “واتس أب” كأداة تسويق، للربط بين الشركات والعملاء المحتملين، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وقال ديفيد وينر، خلال أحد المؤتمرات التقنية: “نفكر في استغلال الخدمة لمساعدة الشركات للوصول إلى عملائها، إذ يمكن أن تمثل هذه الخطوة فرصة جيدة للعمل”.

وأضاف: “أعتقد بوجود فرص جيدة للنجاح في استخدام (واتس أب) على هذا النحو، ولكن أراها على المدى الطويل وليس القريب”.

وبحسب “بلومبرغ”، فإنه يحتمل استعانة خدمة “واتس أب” بمجموعة من الوظائف جرى اختبارها على تطبيق تواصل آخر هو “فيسبوك ميسنغر”، التي يمكنها أن توفر للمعلنين والشركات خدمة تسويق متكاملة، يدفعون مقابلا نظيرها.

ورفض موقع فيسبوك، الذي استحوذ على “واتس أب” نظير 22 مليون دولار، مرارا الكشف عن خططه لكيفية استغلال “واتس أب” لتحقيق إيرادات وأرباح، مستفيدا من قاعدة مستخدميه حول العالم البالغة 800 مليون مستخدم، ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يطول.

البيان