أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس عن تكثيف جهوده العلمية والبحثية التي تصب في صالح دعم مهمة الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ والمساهمة بدور فاعل في تطوير قطاع تكنولوجيا الفضاء في الدولة حيث يعمل على وضع عدد من المبادرات الهامة في هذا السياق.
وأنشأ معهد مصدر فريقا بحثيا خاصا به سيعمل على توجيه الأنشطة البحثية والبرامج الأكاديمية للمساهمة في تحقيق هدف الإمارات المتمثل في إرسال مسبار غير مأهول إلى كوكب المريخ بحلول 2021.
وانضم معهد مصدر إلى الفريق العلمي الذي شكله مركز محمد بن راشد للفضاء أحد الفرق السبعة التي تضم نخبة من العلماء الإماراتيين المسؤولة عن الإشراف على تنفيذ كافة مراحل مشروع استكشاف المريخ. وسيعمل المعهد إلى جانب ست جامعات أخرى تنضوي تحت هذا الفريق على تحديد الطرق العلمية والأهداف واستلام البيانات العلمية من المسبار وتحليلها.
وأكد الدكتور محمد ساسي عميد الهيئة التدريسية الانتقالي في معهد مصدر التزام المعهد بدعم تحقيق طموحات الإمارات ومتطلباتها في مجال الفضاء.. مشيراً إلى أن فريقاً عالي المستوى من معهد مصدر سيقوم بتوفير الدعم اللازم للمضي قدماً في مشروع مسبار المريخ مستفيداً من الخبرات الواسعة والقيّمة لأعضاء هيئة التدريس وجهود الطلبة الباحثين والبرامج الأكاديمية المتطورة التي يوفرها المعهد.
– وام