أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جائزة التميز الداخلية لتنمية التنافس والريادة بين الموظفين والإدارات المختلفة وذلك للحصول على وسام معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وسيتم تقديم الدعم والاستشارات وعقد ورش توعية للموظفين في الإدارات والمراكز المختلفة حول معايير وآلية المشاركة في الجائزة. وتشمل الجائزة 7 فئات هي فئة الإدارة المتميزة في تحقيق المهام الرئيسية وفئة الإدارة المتميزة في الإبداع والابتكار، اللتين يمكن لكافة الإدارات الترشح لهما وفئتا الإدارة المتميزة في تحقيق الأجندة الوطنية واستراتيجية الوزارة.

كما تشمل الإدارة المتميزة في تقديم الخدمات التي يمكن أن يترشح لها إدارات البحث العلمي والاعتماد الأكاديمي ومعادلة الشهادات والتخطيط وتنسيق التعليم العالي والبعثات والعلاقات الثقافية الخارجية، وفئة الإدارة المتميزة في تطبيق الحكومة الذكية، وفئة معايير 7 نجوم لمراكز خدمة المتعاملين في أبوظبي ودبي.

بينما يترشح لفئة الإدارة المتميزة في تحقيق الممكنات إدارات الموارد البشرية والشؤون المالية وتقنية المعلومات والاتصال الحكومي والتدقيق الداخلي.

ويأتي إطلاق الجائزة تنفيذا لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بتعزيز ثقافة التميز وتحسين وتطوير الأداء في الوزارة من خلال تطبيق مفاهيم التميز وفق المعايير العالمية.

البيان