انضم “فالديت غاشي”، الألماني ، وعمره 29 عاماً، والذي فاز مرتين بلقب بطل العالم في الملاكمة التايلاندية، انضم لتنظيم داعش في سوريا.
وذكرت موقع “قناة روسيا اليوم” ان غاشي انضم إلى للتنظيم في أوائل شهر يناير عام 2015، لكنه كان قد أخفى مكان وجوده لعدة أشهر، حتى أن عائلته كانت تعتقد انه في تايلاند.
وتمكّن صحافيون من محطة SRF من الوصول إليه عن طريق الهاتف في منتصف مايو الماضي، وخلال محادثة هاتفية استمرت مدة 90 دقيقة، أبلغ غاشي الصحافيين أن لديه فهما عميقا لإيديولوجية “لداعش”، وأنه أصبح معتادا على هذه الأفكار الآن.
وقال غاشي: “أريد أن أفعل شيئا وأموت في أثناء تحقيقه، وهذا ما يجعلني سعيدا”، وطلب أيضا من أصدقائه وعائلته عدم انتقاد قراره “.
وقد أثارت هذه الأخبار استياء من بعض المشجعين للملاكمة التايلاندية، والذين اقترحوا حرمانه من كل الألقاب الرياضية التي في حوزته.
ومع ذلك أشارت التقارير إلى أنه لم يبق في سوريا بعد انضمامه للتنظيم، بل إنه في البداية، ذهب الى المدينة السويسرية “فينترتور”، حيث أنشأ هناك مدرسة رياضية اسمها MMM Sunna، وفي هذه المدرسة قام بتدريب 3 شبان في سن من 16 إلى 20 عام، وانضمت شقيقة واحد من المتدربين إلى التنظيم في سوريا.
– البيان