بلغ إجمالي قيمة الاستثمارات المرصودة لتطوير مشاريع عقارية في إطار مشروع مدينة محمد بن راشد آل مكتوم أكثر من 25 مليار درهم حتى الآن طبقاً لإحصاءات (البيان الاقتصادي) التي حصلت عليها من 5 مطورين عقاريين تقدموا الصفوف لإطلاق مشروعاتهم في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم التي تريد لها دبي أن تصبح أهم مشاريع المستقبل في الإمارة وأبرز الوجهات العائلية.
تبلغ المساحات الإجمالية للمشاريع المشتركة التي أُعلن عنها حتى الآن 155 مليون قدم مربعة. وتتنوع استخداماتها ونوعيات العقارات الجاري تنفيذها بين عقارات فاخرة وأخرى تستهدف الإسكان المتوسط.
وتضم قائمة المشروعات التي أعلن عنها حتى الآن مشروع ديستركت ون وتطوره ميدان شوبا على مساحة 40 مليون قدم مربعة بقيمة 21 مليار درهم (تتضمن 15 مليار درهم لأحد مراحله ويسمى شوبا هارتلاند) ومشروعاً ثانياً عبارة عن مدينة يجري الإعداد لإطلاقها على مساحة 5 ملايين قدم مربعة من قبل جي أند كو بقيمة 3.7 مليارات درهم..
فضلاً عن أضخم تلك المشروعات وهو مشروع دبي هيلز استيت المشترك بين إعمار العقارية ومراس القابضة على مساحة 110 ملايين قدم مربعة بقيمة تقترب من 100 مليون درهم للأعمال الأولية. وستستقبل مدينة محمد بن راشد أوائل ملاك العقارات منتصف 2016 في ديستركت ون ودبي هيلز استيت.
– البيان