طالب البرلمان العربي، في ختام جلسات الفصل التشريعي الأول، أمس، إيران بالتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر المحتلة بالتفاوض المباشر أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، كما أكد على حل وطني لأزمة سوريا، والوقوف مع الشرعية في اليمن.
وعقدت أمس الأحد 14 يوينو في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الجلسة السادسة والختامية لدور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي برئاسة أحمد الجروان.
وشارك في اجتماع الجلسة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي أعضاء البرلمان العربي، وهم كل من مصبح بالعجيد الكتبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، وسالم بن هويدن عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، والدكتورة شيخة عيسى العري عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.
وجدد الجروان خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية الدعوة إلى إيران للتجاوب مع مطلب دولة الإمارات العربية المتحدة في حل قضية الجزر الإماراتية المحتلة، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، بالتفاوض المباشر أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.
– البيان