يلاقي تطبيق المكتبة الصوتية الخاصة بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أطلقه الأرشيف الوطني للدولة، إقبالاً مميزاً. إذ تحتوي المكتبة على مئات التسجيلات الصوتية التي تتطرق لقضايا مختلفة محلية وعربية وعالمية.
وبالنظر لأهمية مضمونها عمد عدد كبير من المستفيدين، إلى تحميل التطبيق الذكي الخاص بمكتبة الشيخ زايد الصوتية، وأتاح الأرشيف الوطني فرصة تحميله مجاناً على( آبل ستور): «AppleStore»، من خلال الرابط: http://goo.gl/ohBoQ6 ، وعلى الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد: (غوغل بلاي): « Google play» من خلال الرابط: http://goo.gl/qC8IVf
وأطلق الأرشيف الوطني المكتبة الصوتية، بين تطبيقاته الذكية لدورها الكبير في تعزيز الولاء والانتماء للوطن، واستكمالاً لمتطلبات العصر.
وتتيح المكتبة الصوتية عبر مضامينها، للباحثين والمستفيدين، بعض كنوز الأرشيف الوطني ومقتنياته من ذاكرة الوطن الموثقة في أرشيفاته، بشكلها المسموع، ولكي يعيد إلى الأسماع ذلك الصوت الأبوي الدافئ للقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان الذي لم يدخر جهداً مع إخوانه المؤسسين لإرساء قواعد بناء الوطن وازدهاره. وتشتمل المكتبة الصوتية أقوال الشيخ زايد في مجالات عدة منها السياسية والاقتصادية، والدينية والتعليمية، وشؤون الاتحاد والإمارات، والمرأة والشباب، وغيرها.
– البيان