تواصل قناة «ناشيونال جيوغرافيك» أبوظبي، إحدى قنوات شبكة أبوظبي التلفزيونية، تقديم الفيلم الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية»، حيث تعرض الجزء الثاني منه مساء اليوم الاثنين في الساعة التاسعة وخمسين دقيقة مساءً بتوقيت الإمارات.
ويتابع الفيلم في جزئه الجديد رحلة تحول ستة من الشباب الإماراتيين من الحياة المدنية إلى العسكرية، ويستعرض المراحل التي مر فيها المتدربون على مدار ثلاثة أشهر، في مراكز التدريب الخمسة الموجودة في الإمارات، وما تلقوه خلالها من مهارات عسكرية وحياتية، وصولاً إلى مرحلة التخرج.
ويكشف الوثائقي الأهداف المرجوة من التدريبات العامة والشاملة التي يخضع لها المتدربون المجندون، سواء تلك التي تتعلق باللياقة البدنية أو بالمهارات القتالية، ويستعرض تدريبات استخدام السلاح والتعامل معه فيأخذ للتعرف على «رماية المشبهات»، وهي أسلحة الكترونية كهربائية تساعد في تعليم المجند كيفية تعبئة السلاح وتفريغه بصورة صحيحة وسريعة، قبل أن يتم إرساله إلى ميدان الرماية الحقيقية.
ويتتبع الفيلم تفاصيل يومية يعيشها المتدربون في معسكراتهم التدريبية على مدار اليوم، ضمن ظروف مختلفة، ويعرض المجندين في الصحراء وهم يتلقون تدريبات على المهارات الميدانية والتكتيكية، بهدف تعلم التكيف مع طبيعة الأرض والتعامل مع العدو.
يذكر أن الوثائقي «أبناء الإمارات في الخدمة الوطنية» سلسلة تستعرض تجارب المجندين وهم يباشرون مسيرتهم في خدمة الوطن، ونقل نظرة واقعية على حياة الشباب الإماراتي الذي اختار الانخراط في الخدمة الوطنية لحماية أمن وطنهم وفخره.
– البيان