أصدرت بلدية دبا تقريراً عن أبرز إنجازاتها خلال الأشهر الستة الماضية من العام الحالي، تضمن أعمال إدارة الخدمات العامة والبيئة.

وأكد المهندس حسن سالم اليماحي مدير البلدية، أن الجهود الكبيرة التي تبذلها البلدية من برامج وزيارات تفتيشية على المنشآت الغذائية والتجارية المتنوعة والمخالفين، للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين والحد من المخالفات الصحية فيها.

وكشف اليماحي عن تنفيذ نحو 5292 حملة تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية (مطاعم وكافتيريات ومخابز وغيرها)، وعلى المحلات التي لها علاقة بالصحة العامة، بهدف التأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وتطبيق الأنظمة والتعليمات، ولتوعية العاملين بأهمية المحافظة على النظافة العامة.

وأسفرت الحملات عن توجيه 484 إنذارا، وضبط 582 مخالفة للاشتراطات الصحية، وإغلاق 4 محلات ومصادرة 2267 كيلوغراما من الأغذية الفاسدة، إلى جانب تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات اللازمة بحق المخالفين وتصحيح أوضاع المحلات المخالفة، وتركزت المخالفات على عدم تجديد عدد من أصحاب المحلات للبطاقات الصحية، وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية.

ولفت اليماحي إلى استقبال البلدية نحو 24 بلاغاً عبر خدمة الاتصال لخدمة المواطن والمقيم، حيث يعد شهرا إبريل ومايو أكثر الشهور استقبالا للشكاوى بواقع 5 بلاغات، كما شنت حملات تخصصية على الباعة الجائلين والبسطات غير النظامية في الأسواق والشوارع الرئيسية.

البيان