عيّنت دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة 78 من ذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع الدوائر المحلية، من بينهم خمسة مُصابين بإعاقات بصرية.
وأكد مدير الدائرة محمد خليفة الزيودي أن البادرة تُمثل تُجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بإدماج المعاقين ضمن المؤسسات وسوق العمل، ما يُترجم الإيمان بقدرة هذه الفئة على دفع نسق التنمية في مُختلف القطاعات.
وشدد الزيودي على ضرورة الإسراع بإنشاء معهد تدريبي مُتخصص في الفجيرة أو رأس الخيمة، بهدف تأهيل المواطنين من الجنسين في المناطق الشمالية، نظراً لوجود عدد كبير من طالبي التعيين والتوظيف.
وأردف أن الموارد البشرية تُواصل تلقي طلبات التوظيف من ذوي الاحتياجات، ساعيةً بكفاءة إلى دمجهم مُجتمعياً، وتمكينهم من إثبات جدارتهم بالعمل وتقلد المناصب الإدارية.
وذكر أن إجمالي الإماراتيين العاملين ضمن مؤسسات القطاع الخاص في الفجيرة، ارتفع إلى 577 مواطناً ومواطنة، مشيراً إلى تطوير علاقات التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، ووضع خطط مُحكمة لزيادة مُعدلات التوطين مُستقبلاً.

الرؤية