حقق العنابي أول ثلاث نقاط بعد فوزه على دبا الفجيرة (على ملعب الأخير) بنتيجة 4 – 0 وتقاسم كلا الفريقين المباراة بسيطرة مطلقة لدبا الفجيرة في الشوط الأول، وفي الثاني قلب العنابي الطاولة وظهر بشكل مغاير لينجح جميع لاعبيه في تسجيل 4 أهدف جاءت عن طريق تيغالي، الذي سجل هدفين ق 54 و ق 72 والبديل محمد العكبري ق 82 والبديل بدر الحارثي 92.

جاءت بداية اللقاء حذرة من جانب الفريقين مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة والتي أثرت سلباً على أداء اللاعبين وفي سرعة تنقلهم، وتشهد الدقيقة 13 أخطر فرص أصحاب الأرض من الكرة البينية التي لعبها طارق الخديم لخليفة إبراهيم الذي وضعها على صدره .
وسدد أعلى مرمى الحارس علي الحوسني، ويحاول كابتن العنابي إسماعيل مطر فتح مساحات وسط دفاع النواخذة الذي بدأ متماسكاً بقيادة اللبناني بلال النجارين، وفي الدقيقة 21 انطلق نجم دبا طارق الخديم بأحد الكرات وراوغ اكثر من لاعب بحركة واحدة ويمرر كرة عرضية لزميله بكاري كونية الخالي من الرقابة لكنه فشل في ترجمتها بعد أطاح بها خارج المرمى وسط دهشة جمهور دبا الفجيرة .
خصوصاً وأن كونيه كان في وضع مريح لحظة استلامه للكرة، ويواصل النواخذة الضغط على الضيوف ومن احدى الكرات كاد طارق احمد ان يفتتح التسجيل لفريقه بعد ان صوب كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة المحرمة حولها الحارس الحوسني بصعوبة لركنية ق 25 .
وتألق الحوسني مرة اخرى وينقذ مرمى فريقه العنابي من هدف محقق من تسديدة يسارية للاعب خليفة إبراهيم الذي سدد في مقص المرمى لكن الحوسني كان له رأي آخر ومنع النواخذة من التقدم حتى انتهى هذا الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية شوط المدربين أدخل خافيير أغيري مدرب الوحدة اللاعب خالد باوزير مكان سلطان الغافري وبعد مرور 9 دقائق على مجريات الحصة الثانية افتتح الأرجنتيني سبستيان تيغالي التهديف للضيوف بعد أن وصلته الكرة من الناحية اليمنى ليستلم ويباغت حارس دبا حميد عبد الله واضعاً الكرة في أقصى الزاوية اليمنى الهدف الأول أشعل مدرجات العنابي.
وازدادت الأمور تعقيداً على مدرب دبا الألماني بوكير بعد أن غادر الايفواري بكاري كونية الملعب مطروداً بالبطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف مع إسماعيل مطر في الدقيقة 60، ويدفع مدرب دبا باللاعب أحمد محمد مكان خليفة إبراهيم.
ويرتكب المدافع سعيد محمد خطأ فادحاً عندما تباطأ في إبعاد الكرة لتسقط امام تيغالي الذي راوغ بلال نجارين وسددها أرضية زاحفة عانقت مرمى الحارس حميد عبد الله لهدف ثانٍ للعنابي ق 72 وأنابت قائم دبا عن الحارس عندما صدت تسديدة البديل محمد العكبري ق 81 لكن اللاعب الذي دخل قبيل خمس دقائق فقط ترجم تمريرة تيغالي بنجاح داخل المرمى لهدف ثالث للعنابي ق 82.
ويضيف زميله بدر الحارثي الهدف الثالث بطريقة رائعة بعد أن صوب الكرة بطريقة رائعة في مقص المرمى لهدف رابع انتهت عليه المباراة.
– البيان