رحبت جامعة الدول العربية اليوم بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة حوالي 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة وذلك تحت شعار ” عونك يا يمن ” لحشد الدعم لصالح برامج ومشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم.

وأشاد الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالمبادرة متمنيا لها النجاح.. وأعرب عن ترحيب الجامعة العربية بأي جهد لتقديم العون الإنساني للشعب اليمني الذي يعاني جراء الوضع الحالي.

و ردا على سؤال بشأن القمة المرتقبة في واشنطن بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة المقبل قال العربي إن تلك القمة المرتقبة خطوة مهمة وأعرب عن أمله في أن تسفر عن تحقيق النتائج المطلوبة .. وأوضح أن هناك بعض المشاكل التي تواجه المنطقة تتطلب التشاور والاتفاق عليها وفي مقدمتها القضية الفسلطينية والأزمة السورية.

و عن انطلاق جولة جديدة للحوار بين الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات المغربية وما الذي تأمله الجامعة العربية عبر العربي عن أمله في أن يتم إنجاز الاتفاق بأسرع ما يمكن .. مشيرا إلى أنه يتحدث باستمرار في هذا الشأن مع “برناردينيو ليون” المبعوث الأممي إلى ليبيا حتى يتم الاتفاق بين الاطراف المتحاورة بأسرع ما يمكن ويتم تشكيل حكومة وحدة وطنية.

و حول وجود موعد جديد للاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب لإقرار القوة العربية المشتركة في ضوء ما تردد بشأن انعقاد الاجتماع خلال شهر سبتمبر القادم قال العربي إنه لم يتحدد موعد بعد .. مشيرا إلى وجود مشاورات بشأن تحديد موعد جديد للاجتماع نافيا علمه بأي تاريخ محدد.

وام