أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إيقاف إصدار أي تراخيص جديدة لمهنة الحج والعمرة بشكل مؤقت، حتى تتم إعادة تقييم مستوى أوضاع الحملات المرخصة حالياً، ودراسة الاحتياجات الفعلية لإصدارها، كما وافق على مشروع الميزانية الاتحادية للهيئة لعام 2016، واعتمد 15مليون درهم لهدم وإعادة بناء 15 مسجداً في رأس الخيمة. واستعرض المجلس، خلال اجتماع أول من أمس، استعدادات الهيئة لموسم الحج المقبل، وترتيبات سفر ومغادرة بعثة الحج الرسمية التي تغادر يوم الأحد المقبل، واطلع المجلس على سير العمل في المشروعات الوقفية في الهيئة على مستوى الدولة، وعلى نسبة الإنجازات التي تحققت فيها.

وتقدم الدكتور محمد مطر الكعبى، رئيس الهيئة، بأسمى عبارات المواساة وأصدق مشاعر الفخر والاعتزاز إلى القيادة الرشيدة، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وشعب الإمارات، وأسر أبطال الدولة، الذين استشهدوا خلال تأديتهم الواجب الوطني في اليمن الشقيق.

ودعا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وأن يحفظ جنودنا الأبطال المرابطين في اليمن، وأن ينصرهم نصراً مؤزراً، وأن يديم على إماراتنا نعمة الإمان والسلام والاستقرار.

وأكد حرص الهيئة على ترجمة توجيهات القيادة بتوفير وسائل الراحة لحجاج الدولة في كل المشاعر المقدسة، ومتابعة تجهيز الخيام في منى وعرفات، مشيراً إلى أنه تمت زيادة أحمال الطاقة الكهربائية لاستيعاب وتركيب مكيفات جديدة في خيام حجاج الدولة، ووضع ترتيبات لتنظيم عملية دخول وخروج الحجاج للمخيمات، حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

الامارات اليوم