الفجيرة نيوز- أكد محمد احمد بن غانم الكعبي رئيس لجنة إمارة الفجيرة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي عن تزايد لافت في أعداد الناخبين ممن أدلوا بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير لعملية التصويت المبكر ، مشيرا إلي أن أعداد الناخبين زادت بشكل ملحوظ عن اليومين السابقين، وان المعطيات تشير إلي تسجيل نسبة مشاركة عالية في الانتخابات الحالية ، داعيا جميع أعضاء الهيئة الانتخابية على مستوى إمارة الفجيرة استغلال الفرصة بالمشاركة في العملية الانتخابية صباح السبت القادم ، حيث تبدأ عملية الاقتراع في مراكز ارض المعارض بالفجيرة منذ الثامنة صباحا بعدد 32 جهاز اقتراع ، ونادي دبا الرياضي الثقافي بعدد 12 جهاز ، ومركز وزارة الثقافة وتنمية المجتمع في مسافي بعدد 6 أجهزة اقتراع .
واعرب الكعبي عن شكره للمتعاونين والعاملين بمركز الفجيرة مثمنا جهدهم المتميز في إنجاح عملية الاقتراع في مرحلة التصويت المبكر، لافتا إلي أن العاملين بمركز لجنة الفجيرة بلغ عددهم أكثر من 60 كادر خلال الأيام الثلاثة لعملية التصويت المبكر ، فيما سيرتفع العدد السبت القادم إلي 130 كادرا منهم 60 موظفا في الفجيرة، و40 في دبا و30 في مسافي.
وقال إن إقبال أعضاء الهيئة الانتخابية على ممارسة حقهم الانتخابي دليل على سلامة حسهم الوطني ، ومشاركتهم واقعا في تعزيز التجربة الديمقراطية وترسيخها ، مؤكدا أن اللجنة وفرت كافة الإمكانيات والمعينات لضمان سير العملية الانتخابية بسهوله ،وتيسير عملية الاقتراع على الناخبين بالسرعة المطلوبة،.
وأكد أن لجنة الفجيرة لم ترصد حتى لآن أي خروقات من قبل المرشحين في مرحلة الدعاية الانتخابية ، مشددا على أهمية التزام المرشحين بمرحلة الصمت الانتخابي يومي الخميس والجمعة من حيث الحملات الدعائية والترويجية طبقا لتعليمات اللجنة الوطنية.

بدوره قال علي عجيف الزعابي رئيس مركز التصويت المبكر في إمارة الفجيرة، ” تواصلت عملية التصويت الإلكتروني بكل يسر وسلاسة للناخبين من إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة ، وان عملية التصويت لا تستغرق أكثر من دقيقة واحدة في اللجنة، في ظل وجود ما يناهز 60 متطوعا من المواطنين يلبون حاجات الناخبين من الإرشاد والتوجيه والمساعدة”.
وأضاف : لا مسنا يسر العملية على الناخبين وسعادتهم بالمشاركة في العملية الانتخابية، ولاحظنا إقبال متباين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ونساء وشباب من كافة المناطق المختلفة التي تتبع إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة لها، ووفرنا ما يقارب 32 جهاز إلكتروني ينجز عملية التصويت بأقل من دقيقة ويمنح الناخب الخصوصية والسرية في الإدلاء بصوته.
تحدث الزعابي عن الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق المتطوعين من أبناء الوطن في تنظيم هذا الحدث الوطني، الذين جاؤوا من قطاعات مختلفة متقاعدين وطلبة و فرق أهلية، يساعدون ويرشدون الناخبين، في إدخال بياناتهم عبر بطاقة الهوية، وكذا يساعدون المسنّين في عمليات التصويت.
يذكر أن اليوم الثالث لعملية التصويت المبكر قد شهد تزايد إقبال الناخبين بشكل ملحوظ ، خاصة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء في الفجيرة، حيث أعربوا عن ارتياحهم للإجراءات السلسة لعملية التصويت بالمركز، وقال الناخب محمد حسن اليماحي من ذوي الاحتياجات الخاصة القادم من مدينة دبا الفجيرة ” نفخر بالمشاركة في العملية الانتخابية ، ونشيد ونثمن غاليا جهود وعطاء العاملين في المركز لجهة تيسير العملية الانتخابية على الناخبين، مشيدا بسير العملية وسهولتها”.
وأعربت شيخة سلام من منطقة القرية بالفجيرة عن سعادتها بأول مشاركه سياسية بالتصويت الانتخابي لإحدى مرشحات الفجيرة من النساء.