الفجيرة نيوز- جيهان الصافي
طالب مرتادو شاطي المظلات بالفجيرة بتوفير خدمات عامة على الشاطئ من حمامات ومساجد وأماكن ألعاب لأطفالهم لافتين إلى أنه من المناطق الجاذبة لسكان الامارة وضيوفها خاصة في عطلة نهاية الاسبوع والمناسبات.
وأكد مرتادو الشاطئ حاجتهم للمرافق الضرورية ليستمتعوا بأطول فترة ممكنة على الشاطئ، مضيفين” عندما نقصد الشاطئ بغرض السباحة أو الشواء نعاني من عدم توفر حمامات لقضاء الحاجة والتخلص من مياه ملح البحر ونضطر أن نذهب بعيدا بأطفالنا الى محطات البترول أو نعود الى منازلنا”.
من جهتها وصفت مريم النقبي غياب الحمامات في تلك المناطق لايخدم السياحة في الإمارة مطالبة الجهات المعنية بتوفير هذه الخدمات، أما خديجة علي فأكدت أن شاطئ المظلات من أفضل مناطق الشواء في الفجيرة بجانب البحر لكن غياب الحمامات أمر يرهقهم ويقلقهم خاصة لدى أطفالهم.
أحد سكان الفجيرة هيثم محمد بيّن أن هذا الشاطئ يعتبر متنفساً لأسرته ويواظبون على زيارته عصر كل جمعة ويظلون لأوقات طويلة لافتا الى أن غياب الحمامات من أكثر الأمور التي تزعجه وأسرته. وطالب محمد بتوفير خدمات متحركة من أكشاك بيع المأكولات والمشروبات وكذا الحمامات المتحركة في الوقت الحالي.
من جانبه شدد علي البلوشي على ضرورة توفر هذه الخدمات مشيرا الى أنه اعتاد اسبوعيا برفقة أسرته الكبيرة المتواجدة في مناطق مجاورة للفجيرة أن يتجمعوا في شواطئ الفجيرة مبديا انزعاجه من افتقار الشاطئ لأهم المرافق الصحية .
من ناحيته كشف نائب مدير بلدية الفجيرة عبدالله الحنطوبي عن وجود خطة تطويرية خاصة بشواطئ الفجيرة تأتي ضمن خطة مشروع الفجيرة 2040 مشيراً إلى أنهم سيدرسون إنشاء حمامات ومسجد قرب الشاطئ مؤقتا خدمة لمرتادي شاطئ مدينة الفجيرة، واشار الحنطوبي إلى أن البلدية تحرص على توفير كل المقومات التي تساعد في جذب سكان وضيوف الامارة الى شواطئها للاستمتاع بأجواء رئة الامارات.