افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة اليوم فعاليات المؤتمر الطبي الحادي والثلاثين لاتحاد الأطباء العرب في أوروبا – الفجيرة والذي ينظمه مستشفى الشرق التابع لمجموعة الشرق للرعاية الصحية على حتى الغد .

حضر حفل الافتتاح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي والشيخ حمد بن صالح الشرقي نائب رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية رئيس مجلس إدارة الشرق للرعاية الصحية وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية بالإمارة ونخبة من أبرز الأطباء والمختصين في دولة الإمارات والأطباء العرب في دول أوروبا.

وأكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على أهمية هذا المؤتمرات لتبادل الأفكار وتلاقي الخبرات والوصول إلى نتائج جيدة وتقديم أفضل الخدمات الطبية عبر متابعة التطورات العلمية والطبية الحديثة على مستوى العالم لتعزيز وتحسين الخدمات في هذا القطاع والتي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات العلاجية وتطويرها لتواكب أحدث ما تمتلكه الدول المتقدمة.. متمنيا سموه لهذا المؤتمر ولضيوفه النجاح في جدول أعماله .

ويشارك في المؤتمر أكثر من 140 طبيبا من الوطن العربي والمهجر والعاملين بالعديد من المجالات الطبية في الدول الأوروبية حيث سيمنح المشاركون في المؤتمر 16 ساعة تدريبية معتمدة من قبل وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الدكتور عبدالحميد سنان مدير عام مستشفى الشرق خلال كلمته في الحفل الذي اقيم في فندق نوفوتيل بالفجيرة عن خالص شكره لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي على رعايته الكريمة لهذا المؤتمر والجهات الراعية لدعمها الدائم والمتواصل للقطاع الصحي و سعيها الحثيث للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في الدولة.

وقال سنان ” يعتبر المؤتمر منصة مثالية لاجتماع الأطباء والمختصين للتعاون وتبادل وجهات النظر والإنجازات العلمية وتقديم طروحات مناسبة لعلاج العديد من الامراض حيث يأتي في سياق جملة من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية ..

وإستضافتنا لهذا المؤتمر تكتسب أهمية كبيرة نظرا لحاجة الأطباء العرب في مختلف أنحاء العالم للتواصل و تبادل الخبرات لتطوير أدائهم والتزود بالمعلومات الحديثة في مجال عملهم بما يؤدي في نهاية المطاف إلى الارتقاء بالقطاع الصحي في دولة الإمارات والمنطقة عموما “.

ويسعى المؤتمر الطبي الحادي والثلاثون لاتحاد الأطباء العرب في أوروبا إلى دعم الاحتياجات الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

كما يستعرض المشاركون في المؤتمر حوالي 60 محاضرة وورقة علمية مميزة إلى جانب عدد من ورش العمل التدريبية التي تتناول عددا من المواضيع المهمة.

حضر حفل الافتتاح سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وعدد من مدراء مؤسسات حكومة الفجيرة .

وام