الفجيرة نيوز- فاطمة الخطيبي
افتتح مركز وزارة الثقافة الشباب وتنمية المجتمع اليوم الثلاثاء معرض العلم تزامناً مع يوم العلم الذي تحتفل به الدولة كل عام ويستمر المعرض حتى الخميس 5-11-2015في مقر المركز.
وأكدت وداد الحمودي مديرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دبا الفجيرة أن (معرض العلم) يهدف لعرض المنتجات الوطنية و تعزيز الهوية الوطنية وتعميق الولاء والانتماء لدى أبناء الإمارات، ومنح كل المقيمين والزوار الإحساس العميق بمشاركتهم أبناء الإمارات الفرحة بالمناسبات الوطنية وفي مقدمتها يوم العلم واليوم الوطني .
وأضافة الحمودي أنه “من خلال بيع هذه المعروضات الوطنية ندعو إلى حماية هويتنا الوطنية، من خلال طرح منتجات وإكسسوارات تترجم أحلام شعبنا وتطلعاته واعتزازه العميق بهويته ورموزه الوطنية التي أعطت فأجزلت العطاء، ونتطلع أن تكون هذه المنتجات تذكاراً حتى يجد المواطن والمقيم والسائح تذكارات جميلة تحمل هويتنا الإماراتية”.
يشارك في المعرض أكثر من 15 جهة من الهواة والأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة الإماراتية التي لاقت معروضاتها رضا الزوار، كالأكسسوارات ، والأزياء ، والمأكولات ، والهدايا، والحلويات، بالإضافة الى الفعاليات المصاحبة للمعرض كالمسابقات والأسئلة الثقافية والهدايا.
وأكدت وداد على استمرارية فعاليات العلم حتى يوم 8 من الشهر الجاري حيث ستقام باقة منوعه من الاحتفالات تحرص الى ترسيخ مجموعة من القيم، تتصدرها قيمة الوحدة الوطنية، إضافة إلى إعلاء قيمة الاتحاد انطلاقاً من مبدأ أن علم الدولة هو الهوية الأساسية للاتحاد، كمرسم يوم العلم على مستوى المنطقة الشرقية ، وفعالية فسيفساء خريطة الإمارات.