الفجيرة نيوز- برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد امارة الفجيرة وبحضور سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام انطلقت امس فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدأت بمسيرة (العلم) يتقدمهم سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي وكبار المسؤولين من مؤسسات المجتمع المحلي والحكومي وجميع منتسبي مقر الجامعة بالفجيرة وهم يحملون علما ضخما تعبيرا عن حب ابناء الوطن لقائد مسيرة التنمية والحضارة وولائهم ووفائهم لقيادتهم الرشيدة التي تسعى الى توفير كل متطلبات الحياة الكريمة، لينعموا بالأمن والاستقرار.
و بدأت المسيرة الراجلة على أنغام الموسيقى من مدخل الجامعة الى موقع الأحتفال الرئيسي وسط الأهازيج والرقصات الفلكلورية الإماراتية ثم بدأ الاحتفال بقص الشريط إيذاناً بافتتاح الفعاليات التي يتضمنها برنامج الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات.

و قال سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي إن دولة الإمارات قطعت أشواطا بعيدة في كافة المجالات من خلال مسيرة 44 عاما من الإنجاز والعطاء وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وانتشار المدارس والجامعات التي اصبح لها شأن كبير بفضل الجهود الكبيرة التي أولتها القيادة الحكيمة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات حفظهم الله جميعا وسدد خطاهم.
واضاف سموه إن اليوم الوطني لدولة الإمارات يفخر به كل مواطن وان تظاهرات واحتفالات هذا اليوم أصبحت في وجدان كل إماراتي ومقيم على ارض الدولة مؤكدا ان القيادة الرشيدة تسير على نهج سليم لم تحيد عنه منذ تأسيس الاتحاد
وقال إن ما شهدناه اليوم من تواجد الطلبة والطالبات من كافة الجنسيات وبلدان العالم ومشاركتهم لنا دليل على محبتهم لدولة الإمارات وقادتها وتأصيل روح الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن في نفوس المواطنين وغير المواطنين .
وبعد المسيرة الراجلة شهدت قاعة الأحتفالات بمقر الفجيرة مجموعة من النشاطات العديدة تخللتها الكلمات والأشعار الوطنية وعرض الأفلام عن يوم الشهيد والأبتكار .
ثم قام سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي بإفتتاح الأجنحة المصاحبة للفعاليات ، كجناح التراث بمشاركة الهيئات والمؤسسات الفاعلة بالمجتمع الذي اشتمل على عروض تراثية تعبر عن حياة الأنسان الاماراتي وصناعاته وأزيائه وطريقة حياته في البحر والبر، إضافة الى تقديم أنواع ألأطباق الأماراتية التقليدية. ثم تجول سموه والضيوف في جناح الابتكار للطلبة المتميزين بالمقر والذين فازوا بعدد من الجوائز على الصعيد المحلي والاقليمي في مجالات الهندسة وطب الأسنان وتكنولوجيا المعلومات وادارة الأعمال والاعلام والقانون والصيدلة . ثم شاهد سموه جناح الشهيد.
حضر الاحتفال المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة وأسامة سعيد سلمان نائب رئيس الجامعة و الدكتور علي ابو النور مدير جامعة عجمان بالفجيرة و عدد كبير من المسؤولين و الإعلاميين .