الفجيرة نيوز- أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن مسابقة جديدة في مجال التصوير الجوي والتي تنظم للمرة الأولى ضمن فعاليات بطولة العالم للرياضات الجوية 2015 ، التي ستُقام في دبي من 1-12 ديسمبر 2015، بالتعاون مع “سكاي دايف دبي” وذلك في إطار جهودها لفتح المجالٍ أمام أكبر عدد من المصورين للمشاركة في الفعاليات المتميزة التي تقام في الإمارة .
وصرح علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة بأن المسابقة تنقسم إلى قسمين هما: الجوي والأرضي، حيث سيتنافس المصورون على 3 جوائز للتصوير من الجو و3 جوائز أخرى للتصوير من الأرض، بحيث تكون الجائزة الأولى لكل قسم 6000 دولار والثانية 4000 دولار أما الثالثة فقيمتها 2500 دولار.
وأضاف بن ثالث: لقد أطلقنا هذه مسابقة التصوير الجوي بالإضافة للتصوير الأرضي التقليدي بهدف زيادة جرعة المنافسة والمغامرة وفتح مجالٍ أكبر للمصورين للمشاركة في متابعة فعاليات بطولة العالم للرياضات الجوية التي تجتذب عاماً بعد عام عدداً كبيراً من المصورين الهواة والمحترفين من داخل وخارج الدولة للاستمتاع بالأجواء الحماسية والفعاليات المميزة .
وأشار الأمين العام للجائزة إلى أن الدخول في خضم المنافسة على المراكز الأولى في مسابقات التصوير التي تنظمها الجائزة إلى جانب مشهد الكاميرات النَشِطة خلال فعاليات البطولة قد أصبح أمراً أساسياً ومشوّقاً لجميع الحضور الذين يشاركون بكثافة في التقاط الصور للأحداث الجوية المثيرة.
وختم بن ثالث تصريحه بقوله:من المهم الإشارة إلى ما تتميّز به بطولات الرياضات الجوية من جاذبيةٍ بصريةٍ خاصة، وهذا يدعونا لنكون حاضرين بقوة في جميع نسخ البطولة تعزيزاً لدور الصورة في توثيق أهم اللحظات، وتأكيداً على دور الجائزة الريادي في نشر ثقافة التصوير الضوئي في شتّى الميادين والمجالات.