الفجيرة نيوز- بكر المحاسنة .
نظمت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة والاثار مساء أمس الاول احتفالات تراثية وشعبية بمناسبة اليوم الوطني الـ 44 لدولة الامارات العربية المتحدة في سيتي ستنر الفجيرة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الفنية ومدارس منطقة الفجيرة التعليمية.
تضمنت الاحتفالات باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية التي عكست روح الاتحاد من خلال الاحتفاء باليوم الوطني 44 منها فقرة الفنون الشعبية من رقصات وأغاني شعبية وعروض فرقة العيالة قدمتها جمعية الفنون الشعبية بالفجيرة وفقرة المسابقات التراثية والوطنية وفقرة المرسم الحر، وفقرة أوبريت الاتحاد مع رقصة شعبية قدمتها طالبات مدارس منطقة الفجيرة التعليمة كما تم تقديم العديد من العروض المسرحية التي تعبر عن الهوية الوطنية وحب الوطن .
كما تضمن الاحتفال عروض للحرف اليدوية والمشغولات اليدوية التراثية مثل مشغولات سعف النخيل والقش وعروض لمنتجات الاسر المنتجة واقامة العديد من الفعاليات التراثية .
واكد سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار أن الهيئة بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة والآثار حرصت هذا العام على التنوع في الفعاليات التي ركزت على إبراز الهوية الوطنية والتراث الوطني وعادات وتقاليد الشعب الإماراتي، لافتاً إلى أهمية المشاركة بهذا العرس الوطني الذي تعيشه مختلف إمارات الدولة بكل فخر وزهو واعتزاز .
واشار السماحي إلى أن تنظيم هذا الاحتفال تهدف إلى إبراز أهمية ذكرى اليوم الوطني للدولة وما وصلت إليه دولتنا من انجازات كبيرة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .