هيا، دانة، رايان، عمر وراشد، بعض من سعداء الحظ الذين استقبلوا الحياة في يوم الإمارات المشهود؛ يوم الاحتفاء بميلاد الاتحاد الذي رأى النور في الثاني من ديسمبر، وتزامناً مع هذا اليوم الوطني الرابع والأربعين رأوا هؤلاء المواليد النور في هذا اليوم وصارت الفرحة فرحتين؛ الأولى بقدوم يوم الاتحاد بذكراه العطرة والثانية بقدوم المولود الجديد الذي أدخل الفرحة والسرور على أسرته التي انتظرته كثيراً.

12 مولوداً جديداً كانوا سعداء الحظ؛ 9 منهم في أبوظبي، و3 آخرين في رأس الخيمة، فقد استقبل مستشفى الكورنيش، وهو أكبر مستشفى للولادة في الدولة 9 مواليد جدد منذ صباح اليوم الوطني الرابع والأربعين للدولة، وحتى منتصف الظهيرة، وقد تلقى الآباء هذه الهدية الثمينة في هذا اليوم السعيد مع إضافة جديدة لأسرهم، حيث نشر وصول الأطفال حديثي الولادة أجواء الفرحة في مستشفى الكورنيش وقام الموظفون في المستشفى بتوزيع الهدايا المختلفة والحلويات لجميع الأمهات والمواليد الجدد في المستشفى.

وكانت الطفلة دانة علي اليماحي، أول مواليد مستشفى الكورنيش في هذا اليوم، وفرحت والدتها كثيراً بقدوم طفلتها الصغيرة، حيث قالت: «كنا نحضِر لاحتفالات اليوم الوطني وقد أضاف مولودنا الكثير من البهجة مع هذه الاحتفالات».

وقالت والدة هيا محمد العمر، الطفلة الثانية من مواليد اليوم الوطني: «لم أتصور أبداً أن تتزامن ولادة طفلتنا مع اليوم الوطني، نحن مباركون جداً لتلقي مثل هذه المفاجأة الرائعة في هذا اليوم. كانت الخدمات والرعاية المقدمة لنا في مستشفى الكورنيش لا تضاهى».

وقالت ليندا آن كلارك، الرئيس التنفيذي لمستشفى الكورنيش «جاء ميلاد الأطفال حديثي الولادة في هذا اليوم الوطني كمناسبة خاصة جداً في حياة عائلاتهم ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المناسبة السعيدة ونسعى جاهدين لجعل هذه الرحلة الجميلة لا تنسى للأم والأسرة والطفل ونحن حريصون على تقديم الرعاية الصحية الممتازة التي تركز على ما هو أفضل للأسرة وتقديم الدعم الشخصي الذي تحتاجه الأسرة خلال هذه الوقت الرائع».

مها زايد الزعابي هي الطفلة الثالثة المولودة في اليوم الوطني وكانت ترتدي قبعة محبوكة وتغطيها بطانية بيضاء لدى تسليمها لوالدها الذي كان في منتهى السعادة وعبر عن فرحه قائلاً: «يعني اليوم الوطني الكثير بالنسبة لنا، ونأمل أن تكتسب طفلتنا صفات أجدادنا الذين قادوا أمتنا إلى حياة أفضل. شعورنا لا يصدق بأن يولد الطفل في هذا اليوم وأشعر أننا محظوظون جداً».

ومن جهة أخرى، شهدت مستشفى رأس الخيمة أمس ولادة ثلاثة أطفال جديدة صباح احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الرابع والأربعين لتصبح فرحة أسرهم فرحتين. وأطلق سعيد الشحي اسم ريان على مولودته التي رزق بها في الساعة الثالثة و5 دقائق من صباح يوم الثاني من ديسمبر، مؤكداً أن فرحته أصبحت فرحتين بقدوم مولودته الثانية مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الرابع والأربعين، وأن هذا اليوم تاريخي بالنسبة لابنته وللأسرة.

واستقبلت عائلة المواطن عبدالرحمن الحسيني الطنيجي مولودهم الجديد «عمر» في الساعة الثالثة و50 دقيقة من صباح احتفالات يوم الاتحاد الذي يفتخر به كل أبناء الإمارات، وقال عبدالرحمن الطنيجي إن تاريخ ميلاد ابني يخلق شعوراً لا يمكن وصفه؛ فمن حسن حظه ولادته في هذا اليوم الذي يتغنى أبناء الإمارات بالاتحاد في يوم ميلاده.

وأعرب علي بن شكر الزعابي عن فرحته لولادة طفله الجديد «راشد» في الساعة الثامنة و30 دقيقة من صباح احتفالاتنا بعيد الاتحاد، المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن في دولة الإمارات، لافتاً إلى أن ميلاد «راشد» ملأ حياتنا بالسعادة والفرح، في هذا اليوم الذي يعيش فيه شعب الإمارات أجمل لحظات الفرح والسعادة بمناسبة اليوم الوطني.

وقال الدكتور مارك جور المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة «راك»، إن المواليد بصحة جيدة وكذلك أمهاتهم في حالة مستقرة، مشيراً إلى تقديم خدمات صحية وجراحية بأقسام المستشفى لمدة عام كامل للمواليد الجديدة بمناسبة ولادتهم في اليوم الوطني.
– البيان