ستطبق ابتداء من الغد أسعار بعض الأدوية والتي شملت تخفيض أسعار 142 صنفاً من أصناف الأدوية المبتكرة والمسجلة في وزارة الصحة لنحو 25 شركة دوائية عالمية. حيث عممت هيئة الصحة ـ أبوظبي على الصيدليات العاملة في الإمارة وشركات التأمين الصحي بالتغييرات الأخيرة التي أجرتها وزارة الصحة، مؤكدة في الوقت ذاته أن قائمة الأسعار المخفضة سيتم العمل بها إلزاميا في جميع الصيدليات في إمارة أبوظبي.

وشملت قائمة الأسعار المخفضة أدوية لمعظم الشركات العالمية مثل شركة فايزر ونوفارتيس وجلاسكو سميث ونوفارتيس واسترا زنيكا وباير وسانوفي وميرك والتي تعالج العديد من الأمراض المزمنة والمعدية والأمراض الفيروسية والأورام وغيرها.

وتضمنت القائمة أعلى ثلاثة أدوية لعلاج السرطان من حيث السعر منها كبسولات اكسيلكور 200 ملم بسعر 35 ألفاً و672 درهماً وتم تخفيضه إلى 31 ألفاً و643 درهما، وأكسيلكور 250 ملم بسعر 35 ألفا و672 درهما وخفض إلى 34 ألفا و807 دراهم، وهما لشركة فايز، ودواء نيكسافار لشركة باير للأبحاث بسعر 11 ألفا و759 درهما، وتم تخفيضه إلى 11 ألفا 450 درهما وتعمل هذه الأدوية على تثبيط عدد من الإنزيمات في الخلايا مما يعمل على إيقاف تكاثر الخلايا السرطانية ومنع تغذيتها.

البيان