أصيب مستوطن «إسرائيلي» بجروحٍ متوسطة إثر عملية طعنٍ في القدس المحتلة، وأصيب جندي ومجنّدة من جيش الاحتلال بإطلاق نار في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، في وقت قررت سلطات الاحتلال تسليم جثامين 4 شهداء مقدسيين بشرط دفنهم خارج القدس.

وزعمت المصادر العبرية، أنّ فلسطينيًا طعن مستوطنًا «إسرائيليًا» في شارع «برزاني» بمستوطنة «أرمون هنتسف» المقامة على أراضي جبل المكبر في القدس المحتلة. وأكدت المصادر أنّ منفذ العملية تمكّن من الانسحاب من دون معرفة هويته، مشيرة إلى استدعاء عناصر الاحتلال تعزيزاتٍ للمكان، وإجراء عمليات تفتيش واسعة.

وكانت مجنّدة «إسرائيلية» أصيبت بعملية إطلاق نار قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة المحتلة. وأفادت القناة السابعة، أن مجندة «إسرائيلية» تبلغ من العمر 20 عاماً أصيبت بجروح متوسطة إثر عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني بالمدينة.

وقالت القناة إنّ «قناصًا فلسطينيًا أطلق النار من فوق أسطح المنازل بالقرب من الحرم الإبراهيمي، أصابت طلقاته مجنّدة إسرائيلية، وتمكّن من الانسحاب. وأشارت إلى أنّ عناصر من قوات الاحتلال تطارد المنفذ، واستدعت تعزيزات إلى مكان العملية».

وبعد ثلاث ساعات اصيب جندي بجروح طفيفة اثر اطلاق النار على دورية لجيش الاحتلال جنوب الخليل. وتمكن مطلق النار من الفرار.جريحان

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن صبيين أصيبا بعيارين ناريين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

في الأثناء، قررت مخابرات الاحتلال أمس، تسليم جثامين أربعة شهداء مقدسيين، بشرط دفنهم خارج حدود الجدار الذي يفصل المدينة عن باقي الضفة. وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود في بيان، أن مخابرات الاحتلال قررت تسليم جثامين أربعة شهداء مقدسيين، بشرط دفنهم خارج حدود الجدار في منطقتي عناتا وكفر عقب.

وأوضح البيان أن الجثامين المقرر تسليمها لكل من الشهداء الطفل اسحق بدران (16 عاما) ومحمد سعيد علي (19 عاما)، والطفل حسن مناصرة (16 عاماً)، والشهيد أحمد قنيبي (22 عاماً).

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية أمس، فلسطينية (25 عاما) من بلدة كفر برا شمال كفر قاسم في الجليل في الداخلي الفلسطيني، وتحمل الجنسية الإسرائيلية، بعد العثور بحوزتها على بندقية بالقرب من تل أبيب.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، عثرت الشرطة الإسرائيلية أثناء تفتيش عادي على بندقية من نوع «كارلو» مع الفتاة الفلسطينية، ما استدعى اعتقالها وتحويلها للتحقيق في الوقت الذي جرى اعتقال شخصين على خلفية اعتقالها. بيت لحم – معا
– البيان