أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أمس إحباط مخطط إرهابي لتنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة في المملكة بدعم من الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية، حيث تم تحديد هوية أعضاء التنظيم الإرهابي السري الذي يدعى (قروب البسطة) والقبض على عدد من القياديين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة، بينهم من سافروا إلى إيران ولبنان وحصلوا على دعم مادي ومعنوي ولوجستي لتنفيذ هجمات إرهابية في البحرين.

في الأثناء استمرت ردود الفعل الغاضبة على التدخلات الإيرانية في المنطقة والاعتداء على الممثليات الدبلوماسية السعودية في إيران، حيث استدعت قطر سفيرها لدى إيران تضامناً مع المملكة ورفضاً للاعتداءات الغوغائية على ممثلياتها الدبلوماسية، كما سلمت سفارة إيران لدى الدوحة مذكرة احتجاج، فيما أعربت سلطنة عمان عن بالغ أسفها لما تعرضت له البعثات السعودية من تخريب، مؤكدة أنه عمل غير مقبول، في حين قطعت جيبوتي علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، بالتزامن مع استدعاء الأردن السفير الإيراني لديها تأكيداً لإدانتها واحتجاجها على الاعتداء.

وأكد معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن بيان الإخوان المسلمين الذي يساوي بين الاعتداء الإيراني والرد السعودي مخز، وموقف ساقط يضاف إلى سلسلة من المواقف الساقطة.

وأعلن في القاهرة أمس عن اجتماع غير مسبوق ومغلق لوزراء الخارجية العرب قبل نهاية يناير لبحث التدخلات الخارجية في المنطقة العربية، عقب الاجتماع الرسمي في القاهرة الأحد المقبل.

وغادر أفراد البعثة الدبلوماسية الإيرانية الأراضي السعودية مع انقضاء المهلة التي حدّدتها وزارة الخارجية السعودية لهم لمغادرة الأراضي السعودية، في حين ذكرت مصادر أن جميع أعضاء السفارة الإيرانية لدى البحرين غادروا الأراضي البحرينية، وأنه تم إنزال العلم الإيراني من على مبنى السفارة الإيرانية في المنامة.
– البيان