الفجيرة نيوز – محمد البدري
اختتمت بطولة الإمارات للشطرنج الخاطف والسريع المفتوحة للرجال والسيدات التي استضافها نادي الفجيرة للشطرنج بالتعاون مع اتحاد اللعبة امس السبت 30-1-2016 بمشاركة 165 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات في الاندية الشطرنجية.
وأسفرت منافسات الشطرنج الخاطف للرجال عن فوز الاستاذ الدولي عمر نعمان من نادي الشارقة بالمركز الاول برصيد ( 10.5) نقطة وأستاذ اتحاد دولي عثمان موسى بالمركز الثاني من نادي دبي وأستاذ اتحاد دولي نبيل صالح بالمركز الثالث من دبي ايضا، وأستاذ اتحاد دولي عمار السدراني بالمركز الرابع برصيد ( 7.5 ) نقطة.
وفاز لاعب نادي دبي للشطرنج استاذ الاتحاد الدولي سعيد اسحاق بالمركز الاول لبطولة الامارات المفتوحة بالشطرنج بعد أن جمع ( 6.5 نقطة) ونال المركز الثاني زميله أستاذ الاتحاد الدولي احمد فريدن.
وفي بطولة الشطرنج الخاطف للسيدات توجت لاعبة نادي العين للشطرنج استاذ مرشح وافية المعمري المركز الاول برصيد (10 نقاط ) وزميلتها شيخة الظاهري من نادي العين ايضا بالمركز الثاني، ولاعبة الشارقة استاذ دولي امنة نعمان بالمركز الثالث.
وفي بطولة الشطرنج السريع للسيداتفازت استاذ اتحاد دولي وديمة الكلباني من نادي العين بالمركز الاول برصيد (7) وحلت لاعبة العين ايضا استاذ دولي خلود الزرعوني بالمركز الثاني واستاذ دولي امنة نعمان من الشارقة بالمركز الثالث.
و قام سعادة عبدالله ال بركت رئيس مجلس ادارة نادي الفجيرة للشطرنج بحضور محمد الزعابي نائب رئيس مجلس الادارة واعضاء من اتحاد الامارات للشطرنج واعضاء مجلس الادارة. بتتويج اللاعبين.
وأثنى بركت على جهود اتحاد الشطرنج في النهوض باللعبة وتحقيق رغبة القيادة الرشيدة في التميز بشتى المجالات، والمحافل الدولية متمنياً للمشاركين التوفيق وأن تحقق البطولتان أهدافها المنشودة.
وقال محمد الزعابي نائب رئيس مجلس الادارة أن فكرة تنظيم البطولتين على أرض الفجيرة، نبعت من النجاحات المتواصلة التي ظلت تحققها عروس الساحل الشرقي في مختلف الأنشطة الرياضية.
يذكر أن نادي الفجيرة للشطرنج حصد هذا الموسم إنجازات عدة، حققها لاعبو النادي على المستوى المحلي والقاري أبرزها ذهبية بطولة العرب التي جرت مؤخراً في المغرب، وذهبية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج، فضلاً عن نجاحات الأعوام الماضية.