الفجيرة نيوز – محمد البدري
تحت رعاية وبحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ينظم نادي الفجيرة للفنون القتالية وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للكاراتيه والتايكواندو بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو بنسختها الرابعة وذلك في خلال الفترة من 23-25 فبراير 2016 في قاعة خليفة بإمارة الفجيرة.
ويتنافس على نيل ميداليات البطولة أكثر من 550لاعباً ولاعبة من (58) دولة في العالم ، بلغت نسبة اللاعبين الذكور بينهم 68.76% ، فيما بلغت نسبة الإناث 31.24 البنات، وذلك ضمن 3 فئات عمرية، هي: من 12-14 سنة، ومن 15-17 سنة، وفوق الـ17 سنة. فيما يقوم 50 حكماً بإدارة النزالات و20 حكماً بإدارة المباريات ، ويشرف على الجانب التحكيمي نخبة من حكام الاتحادين العالمي والاماراتي للتايكواندو برئاسة السيد شاكير شلبات رئيس حكام العالم وسيتم اعتماد نظام إعادة الفيديو والنظام التحكيم الإلكتروني دايدو.
وكان الاتحاد الدولي لرياضة التايكواندو منح”بطولة الفجيرة الدولية بالتايكواندو” التصنيف ( G2) الذي يعد من التصنيفات الدولية العالية، لتصبح هذه الأخيرة، الأولى خليجياً في هذا التصنيف، والثانية على مستوى القارة الآسيوية و المستوى العربي ، والسابعة على مستوى العالم.
ووفق التصنيف الجديد، تعد النسخة الرابعة من “بطولة الفجيرة الدولية بالتايكواندو” الأولى البطولات الخليجية التي تقترن بهذا التصنيف العالمي، وبموجب هذا الأخير، سيحظى اللاعبون الفائزون بالمراكز الأولى فيها بنقاط تصنيفية مضاعفة، الأمر الذي سيوفر لكل المشاركين فرصة المنافسة وسط ظروف فنية مميزة، وهو الأمر الذي سينعكس على المردود الفني للبطولة ، ويمنح متابعيها فرصة مشاهدهم في الفجيرة.
وتقدم أحمد حمدان الزيودي نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية بالشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للدعم اللامحدود والتوجيهات الكريمة والمباشرة لسموه التي ساهمت في إنجاح بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة للتايكواندو، وتحقيق حضوراً لها على المستوى العالمي، على نحو باتت أحد أهم الوجهات العالمية للراغبين بالتنافس على المراكز المتقدمة في رياضة التايكواندو.
وأعرب الزيودي عن تمنياته بأن تظهر النسخة الرابعة من بطولة الفجيرة للتايكواندو بشكل يتناسب والنقلة النوعية التي حققتها النسخ الفائتة من البطولة، بما يؤكد حضورها وسط المحطات المهمة لنجاحات التايكواندو الإماراتية والعالمية.
وقال الزيودي: “نشعر بالفخر والارتياح لتمكن اللجنة الفنية من استقطاب مشاركة (550) لاعب ولاعبة من 55 دولة في العالم، حتى الساعة، ونتوقع أن يرتفع العدد قبيل انطلاق البطولة، حيث سيبقى باب استقبال الراغبين بالمشاركة مفتوحاً لغاية منتصف نهار يوم 22 من فبراير الجاري”، مشيراً إلى أن “الرقم المعلن للمشاركين يعد رقما قياسياً في البطولات التي تقام متزامنة مع الدورة الاولمبية الصيفية، بسبب برامج أعداد اللاعبين قبل الاولمبياد، ومشاركة 550 رياضياً في بطولة الفجيرة يعكس مكانة البطولة وقيمتها الفنية والتنظيمية.
وكشف الزيودي عن أبرز اللاعبين العالميين المشاركين في النسخة الرابعة ومنهم على سبيل الذكر لا الحصر بطل النسختين السابقتين من بطولة الفجيرة الدولية اللاعب المصنف أول على العالم المشارك في أولمبياد البرازيل أرون كوك من ملدوفيا، واللاعبة البرازيلية اريس سيلفا تانغ سنغ والبلجيكي جواد الأشهب وبطل العالم الأردني احمد أبو غوش والفرنسي راهياو جين، إضافة إلى المغربيتين وئام ديسلام وحكيمة مصلاحي المتأهلتين إلى نهائيات اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل، ولاعبي المنتخبات الوطنية الإماراتية وعدد من الأندية الإماراتية.
وشكر الزيودي الرعاة الرئيسيين للبطولة لدورهم في إنجاحها وهم كل من مجموعة الفجيرة الوطنية وفندق الملينيوم بكونه الفندق الرسمي للبطولة وميناء الفجيرة وغرفة صناعة وتجارة الفجيرة والمنطقة الحرة بالفجيرة.