الفجيرة نيوز- ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون قدم فريق تايكوندو كوري يتكون من 15 شخصاً بينهم ثلاث فتيات علي مسرح كورنيش الفجيرة عرضا تميز بالقوة والدقة والرشاقة والمهارات القتالية العالية .

وفي إحدى الفقرات التي استخدمت فيها أقمشة بالألوان الأسود والأبيض والأحمر والأخضر توشح بها العارضون إذا بهم يصطفون في ختام الفقرة وقد شكلوا علم دولة الإمارات ما أطلق تصفيقات قوية من الجمهور.
ومن أبرز ما قدمه الفريق فقرة بمصاحبة أغنية ” صقر الصقور” الشهيرة ما أثار إعجاب الجمهور العربي من الحاضرين الذين رددوا الأغنية يملئهم الفخروالإعتزاز.

التايكوندو واحدة من فنون الدفاع عن النفس المنتشرة عالميا لكنها نشأت وتطورت في كوريا في فترة الأربعينيات والخمسينيات علي يد عدد من محترفي الفنون القتالية الذين جمعوا من ناحية ما بين فنون الكاراتيه وفنون الدفاع عن النفس الصينية مع فنون الدفاع عن النفس الكورية التقليدية من ناحية أخرى.

الجدير بالذكر أن إعادة تكييف وصياغة رياضة قتالية ( مثل تايكوندو) وتحويلها إلي شكل من أشكال الرقص والعروض الفنية جاء من خلال مناشط الأندية في كوريا الخاصة بطلاب المدارس من الصف الخامس إلى الثاني عشر وصارت تعقد فيها منافسات بين المدارس فيما يعرف بالدورات المدرسية وتحول إلي نوع من العروض تهدف لإمتاع الجمهور، مثلما حدث للجمباز الرياضي وتحوله لفن راقص “الجمباز الإيقاعي” ، ورغم الجدلية حول ما إذا كانت الرياضة (بعض أنواعها) والرقص يتماهيان ، فإنهما بلا شك يتقاطعان في ضرورة الرشاقة والمهارات الفردية والجماعية إضافة إلي التدريب المتواصل وتجويد الأداء.