الفجيرة نيوز- بدر محسن .
استضاف مسرح بيت المونودراما بدبا الفجيرة مساء امس السبت و ضمن عروض المونورداما بمهرجان الفجيرة الدولي للفنون عرض أرمينيا بعنوان ” مارسيل ” لمسرح يريفان القومي للشباب ، ومن تأليف وانتاج واخراج : ياكوب غزانشيان ، وتمثيل مريم غزانشيان .
العرض الذي حمل عنوان ” مارسيل” هو عمل مونودرامي غنائي جسد معاناة المغنية الاسطورة الفرنسية الراحلة ” اديت بياف ” وحالة الالم والبؤس التي عاشتها بعد وفاة حبيبها ” مارسيل سيردان ” حيث تحاول الممثلة خلال العرض التواصل مع المستقبل ومن خلال الروحانيات للوصول الى روح حبيبها لترجعة للحياة ، وذلك من خلال صلاتها يبدو لها انها تحادثه .. حيث أدت الممثلة مريم غزانشيان الصلوات من خلال الاداء الدرامي والأغاني .
تضمن العرض 12 اغنية من اغاني الفنانة الراحلة ” اديت بياف ” وفي كل اغنية تم ذكر اسم مارسيل . كما ان العرض كان خالي من الكلام والاسم الوحيد الذي تنطق به شفتا الممثلة هو ” مارسيل” .
حضر العرض المهندس محمد سيف الافخم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام مدير المهرجان وعدد من اعضاء اللجنة العليا للمهرجان وعدد من الفنانين والمسرحين وضيوف المهرجان .
و في نهاية العرض كرم المهندس محمد سيف الافخم ، الممثلة مريم غزانشيان ، بدرع المهرجان تقديراً للأداء المتميز الذي قدمته في العرض المسرحي .