الفجيرة نيوز- نظمت جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بمقر الفجيرة دورة تدريبية في “التعلم النشط وابرز استراتيجياته” وذلك بالتعاون مع اكاديمية الفجيرة العلمية الاسلامية. ويأتي الهدف من هذه الدورات تعريف المدرسين بأهمية انتهاج هذا النوع من التعلم ضمن المناهج التعليمية الحالية باعتباره الأكثر تطورا ويوفر تواصلا أكثر بين الطلبة والمدرسين ويتيح لهم قدرا أكبر من التفاعلية وخاصة من خلال التقدم التقني الحالي بالوسائل التعليمية كالوسائط المتعددة ومواقع الإنترنت ومصادر المعلومات والتعلم الرقمية التي تستخدم بالعملية التعليمية.
وقام بتقديم الدورة أ.قصي المومني عضو هيئة التدريس ومنسق مركز التدريب بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بمقر الفجيرة وقدم خلال الدورة عرضا مميزا للتعلم النشط وإبراز مزاياه وإيجابياته. وأكد أ.عبيد اليماحي مدير اكاديمية الفجيرة العلمية الاسلامية على أهمية مثل هذه الدورات لتطوير مهارات المدرسين لتجويد المخرجات التعليمية ومساعدة الطلبة على رفع أدائهم وتحصيلهم الدراسي، وأضاف أن هذا النمط من التعلم لا يلغي نظام التعلم السائد حاليا وإنما يتفاعل ويتكامل معه.
وأشار أ.د.علي أبو النور مدير مقر الجامعة بالفجيرة بأن تنظيم هذه الدورات التدريبية بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الفاعلة بالفجيرة يأتي تجسيداً لحرص الجامعة على أن يؤدي المعلم رسالته الحضارية والإنسانية على أكمل وجه من خلال مدارس المستقبل الذكية وهي مدارس لا تقوم على التقنيات الحديثة فحسب، بل على معلِّمٍ ملمٍّ بالأحدث في طرق التدريس والتقنيات الحديثة. وأضاف أبو النور أن هذه الدورات التدريبية تهدف ايضا لتحقيق التواصل الفعال لدى كافة أطراف العملية العلمية من طلبة وأساتذة وباحثين، إضافةً إلى أفراد الأسرة ومؤسسات المجتمع المحيط بهم.