قصفت آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي عمالاً فلسطينيين بمحيط حاجز كارني شرق القطاع. واستهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين ببحر بيت لاهيا، فيما حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه نائب الرئيس الأميركي جون بايدن إسرائيل مسؤولية العنف في الأراضي المحتلة كاشفاً أنها قتلت ما لا يقل عن 200 فلسطيني منذ أكتوبر الماضي ونفذ جيش الاحتلال أمس حملات دهم واعتقال واسعة طالت 33 فلسطينياً، في وقت كشف بايدن الذي الذي وصل إلى عُمان أمس والتقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن أن أسرته كانت بالقرب من أحد المواقع التي قتل فيها الجيش الإسرائيلي فلسطينياً بزعم محاولته تنفيذ محاولة طعن.

وفي الأثناء بحث العاهل الأردني ونائب الرئيس الأميركي أمس، علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والأزمة السورية وجهود محاربة الإرهاب. وتطرقت المباحثات التي جرت في عمان إلى جهود محاربة الإرهاب وعصاباته وسبل التعامل مع هذا الخطر ضمن نهج شمولي.

وفيما يتصل بالقضايا الإقليمية الراهنة جدد الملك عبد الله التأكيد على موقف الأردن الثابت والداعم للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية. وتناولت المباحثات جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استناداً إلى حل الدولتين، حيث شدد الملك عبد الله على ضرورة الوقف الكامل للانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشريف.
– البيان